انطلاق الموسم الرياضي الجديد لـ"الترايثلون"

مسقط- الرؤية

‎أعلنت اللجنة العمانية للثلاثي الحديث عن موسم "بطولات عمان للترايثلون" للموسم الرياضي 2021/ 2022، وذلك خلال مؤتمر صحفي أُقيم بمقر اللجنة، وبحضور إدارة اللجنة ولفيف من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

وكشفت اللجنة عن إقامة 14 سباقًا مختلفًا لرياضة الترايثلون؛ تتوزع على مدى أكثر من 6 أشهر، تبدأ من الأول من أكتوبر، وتنتهي بداية أبريل من العام المقبل، وذلك حرصاً من اللجنة على توزيع فترة السباقات وتنويعها للمتسابقين وبين ولايات ومحافظات السلطنة. وأشار المشاركون في المؤتمر إلى الرياضات المدرجة تحت مظلة اللجنة، وهي سباق الترايثلون أو كل ما جمع على ثلاث رياضات (السباحة و الدراجة الهوائية والجري)، وسباق الدواثلون أو كل ما جمع رياضتين مع بعض (الدراجة والجري)، وسباق الأكواثلون أو كل ما جمع رياضتين مع بعض (السباحة والجري)، وسباق ترايثلون التتابع المختلط، وأخيرًا سباقات الترايثلون الجبلي. و‎انقسم جدول أعمال الموسم الرياضي للجنة بين فئتين من السباقات وهما الترايثلون والترايثلون الجبلي وبمسافات مختلفة لكل جزء من السباقات، ففي فئة الترايثلون سوف تكون المنافسة في سباق الترايثلون السريع والدواثلون النسائي والترايثلون الأولمبي وسوف تقام جميع هذه السباقات على شاطيء القرم. وفي فئة الترايثلون الجبلي، سوف يقام سباقان بتاريخ 29 أكتوبر و17 من ديسمبر من العام الجاري في منطقة السيفة بمسقط، وبنوعين من السباق؛ وهما: الترايثلون الجبلي السريع والترايثلون الجبلي المتوسط، وبمسافتين مختلفتين.

ولضمان حصول اللاعب العماني على فرصة تمثيل السلطنة كلاعب للمنتخب الوطني، تطرقت اللجنة إلى موضوع العضوية وكيفية الانتساب للجنة، متى ما ارتأت اللجنة أن إمكانيات اللاعب تتناسب مع المستوى الذي يرقى به إلى المستوى الدولي، وبالتالي تسهيل عملية تسجيل اللاعب في الاتحاد الدولي والآسيوي كلاعب عماني ممثل لعمان ويحصل على الميزات التي يقدمها الاتحاد الدولي.

‎واستعرضت إدارة اللجنة أهم الشروط العامة التي تستوجب على الرياضيين المحليين وجودها إذا أرادوا الانتساب لعضوية اللجنة، ومن أهم هذه الشروط، أن يكون سن اللاعب أكبر من 18 سنة، أما اللاعبون دون 18 سنة فيُشترط الحصول على موافقة ولي الأمر. وتبلغ رسوم العضوية السنوية للموسم 2021 مبلغ 5 ريالات عمانية وتُجدد رسوم العضوية من كل سنة في تاريخ 1 يناير، ويحصل العضو فترة سماح لغاية 25 يناير للتجديد، وبعد ذلك تعتبر عضويته ملغية وتلغى معها جميع النقاط التي جمعها العام الذي سبق.

‎وأكد محمد العبيداني رئيس اللجنة أهمية تحفيز اللاعب العماني بجملة من السباقات التي تعمل على رفع المستوى العام لرياضة الترايثلون واللاعبين المنافسين فيها، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على وضع منهاج عام ونظام أساسي يحفظ جميع حقوق اللاعب العماني وينظم رياضة الترايثلون في السلطنة، معربا عن أمله في إيجاد البيئة المناسبة والقوية التي تؤهلنا للمنافسة خليجياً وعربياً وعالمياً.

وتعمل اللجنة على إعداد أول رياضي عماني يشارك في أولمبياد لوس انجلوس 2028 في رياضة الترايثلون، وذلك من خلال تأهيل لاعب عماني قادر على مجابهة كافة الصعوبات ورفع العلم العماني في هذا المحفل العالمي الكبير.

تعليق عبر الفيس بوك