محمد الرشيدي: "إنماء" يسهم في تطوير المشاريع الوطنية وتقدمها

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

أعرب رائد الأعمال محمد الرشيدي عن تقديره لجهود الجهات التمويلية- وفي مُقدمتها صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء"- والتي تُساهم في تطوير المشاريع الوطنية وتقدمها، مشيرا إلى أنَّه نجح خلال السنوات الماضية من توسعة مشروعه.

والرشيدي أحد أبرز رواد الأعمال في محافظة شمال الباطنة ومن المستفيدين من خدمات صندوق إنماء التمويلية. ويحظى الرشيدي بحضور قوي على صعيد السوق المحلي وله عدد من التعاقدات والتعاملات مع جهات حكومية وخاصة لتزويدهم بالمنتجات ذات الصلة بمجال المواد اللاصقة، وهو من أوائل رواد الأعمال الذين عملوا بجد واجتهاد وتخطوا الكثير من العقبات حتى تمكن اليوم من تثبيت مشروعه في السوق والتغلب على منافسيه.

ويمتلك الرشيدي مصنع صحار للمواد اللاصقة والذي تأسس عام 2005 كمؤسسة فردية لصناعة المواد اللاصقة الخاصة في تركيب السراميك والرخام والبورسلين، وكذلك الأحجار الخارجية وينتج المصنع 10 أصناف من أنواع المواد اللاصقة. وفي عام 2020، حصل المصنع على قرض تمويلي من صندوق "إنماء" لتوسعة المشروع لتركيب معدات لإنتاج منتجات الحجر الجيري بكافة المقاسات؛ حيث بدأ بتسويقه في السوق المحلي وتصديره إلى دول مجلس التعاون مثل قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى الهند.

ويعمل الرشيدي بجهد مضاعف خلال هذه الفترة للتوسعة الجديدة لإنتاج البلاستر الجاهز، وحالياً يتم العمل في طور التجهيزات الأولى، ومن المتوقع أن يتم التشغيل في الربع الأول من عام 2022. ويأتي ذلك بتعاون مشترك وتسهيلات من عدة جهات تمويلية حكومية وخاصة بالسلطنة مما ينعكس على نجاح المشروع واستمرار عملياته التشغيلية في السوق .

وقال الرشيدي إن نسبة التعمين في المصنع تصل إلى 35% ويحرص على رفع نسبة التعمين بما يخدم القطاع الصناعي، مشيرا إلى أنَّ المصنع يقدم فرص عمل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بنسبة 40%.

وفي إطار المسؤولية المجتمعية، قدم المشروع الدعم المادي لعدد من الفعاليات والمناسبات التي تتم في المجتمع المحلي؛ أهمها: سباقات الهجن وعدد من الرياضات الأخرى في ميدان صحار لسباقات الهجن وميدان السنينة لسباقات الهجن، كما ساهم المشروع بضخ مبالغ نقدية لتأسيس ميدان شناص لسباقات الهجن بمحافظة شمال الباطنة.

موقع العمل.JPG
منتجات المصنع (صنع في عمان ).JPG
محمد الرشيدي.jpg
جانب من منتجات المصنع.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك