تماشيا مع التوجه الحكومي لتمكين رواد الأعمال

"خليج مسقط" يوقع عددا من الاتفاقيات مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم خدمات نوعية

مسقط - الرؤية

أعلن خليج مسقط أحد أفضل المجمعات السياحية المتكاملة في السلطنة عن توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يأتي ذلك تماشياً مع توجه الحكومة لتمكين هذه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الأرضية الملائمة لنموها واستدامتها.

ومن بين المؤسسات التي تم التوقيع معها مقهى كلاودز ومغسلة لوندري بوكس، إضافة إلى شركة قنتب السياحية. ووقع الاتفاقيات نيابة عن خليج مسقط الشيخ حمود بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي بحضور عدد من أعضاء الإدارة العليا، في حين وقعها من قبل المؤسسات الأخرى الرؤساء التنفيذيون لها، ومن المتوقع أن تباشر الشركات في تقديم خدماتها للسكان خلال الفترة القريبة القادمة في ميدان القرية بالمركز التجاري للمشروع .

وقال الشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لخليج مسقط: "ينطلق مشروع خليج مسقط من شغف عميق لخدمة المجتمع، والمساهمة في نموه وتطوره بما يرفد الجهود الوطنية لتحقيق الرؤية المستقبلية لعُمان 2040م، ونحن ملتزمون بشمولية التزامنا ليشمل كذلك قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفخورون بتوقيع مثل هذه العقود التي ستكون إضافة للخدمات الراقية التي نقدمها، والتي ستوفر الفرصة أيضاً لرواد الأعمال العمانيين لمشاركتنا قصة نجاحنا ومسيرة تطورنا". وأضاف: "نتشارك جميعاً في أن نؤدي خدمة جليلة لهذا الوطن العزيز ومواصلة المثابرة في تعزيز العلاقة بين خليج مسقط ومختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحويل كل التعاون إلى واقع حقيقي ملموس في مختلف المجالات، فليست العبرة بالمسميات وإنما بالغايات التي سوف نحققها جميعا بإذن الله تعالى في تمكين هذه المؤسسات والأخذ بأيديها لنموها واستمراراها، كما يجب أيضا أن نعرب عن شكرنا للدور الذي تقوم به الحكومة في تقديم كافة التسهيلات لهذه المؤسسات بما يمكنها لتكون شريكا في بناء اقتصاد قوي ومتماسك".

ومن جهته، قال عبد الله بن علي الناصري نائب الرئيس التنفيذي لخليج مسقط لتجربة العملاء: "يطل ميدان القرية على مناظر خلابة من المساحات الخضراء والواجهة البحرية، وقد اكتملت فيه الأعمال وسيتضمن العديد من المطاعم والمقاهي، ومحلات السوبر ماركت، ومركز للياقة البدنية والعديد من المرافق العصرية الأخرى وسيتم افتتاح هذه المحلات على مراحل مع تطور المشروع، ونحن سعداء بتوفير هذه الفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقديم تجارب متنوعة للساكنين والمجتمع".

ويعد مقهى كلاودز أحد المشاريع العمانية الناشئة التي نجحت في إنشاء العديد من الفروع في السلطنة والمنطقة، ويوفر المقهى مشروبات قهوة عالية الجودة وتجربة متميزة من خلال وجباته المتنوعة مثل الفطائر والحلويات وغيرها. وسيكون المقهى مطلاً على الحدائق الخضراء والواجهة البحرية ليوفر لزواره الفسحة المثالية للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة. تعليقا على سعادتهم بافتتاح الفرع الجديد، قال حذيفة بن يوسف بن سليمان الميمني، ومبارك بن علي بن ناصر المحروقي، مالكا مقهى كلاودز: "وجودنا في مشروع خليج مسقط يعتبر إضافة كبيرة لنا ويساهم في تحقيق وعدنا بتقديم خدمات مميزة وعالية الجودة لأكبر عدد ممكن من عملائنا المميزين، ونحن نتطلع بشغف إلى بدء العمليات وتقديم خدماتنا المميزة لهذا المجتمع".

أما شركة لوندري بوكس، فهي مشروع عماني ناشئ، يقدّم خدمات متخصصة في مجال غسيل وكي الملابس. وبمناسبة التوقيع، قال سامي بن حمد بن سعيد السريري مالك لوندري بوكس: "استطعنا خلال مدة وجيزة أن نكسب ثقة عملائنا في سلطنة عُمان بفضل التزامنا بتقديم الجودة الفائقة والقيمة المميزة. نحن متفائلون جداً بافتتاح فرع لنا في خليج مسقط ونتطلع إلى خدمة المجتمع هنا بكل شغف".

وتعد شركة قنتب للسياحة إحدى وكالات السياحة الرائدة في سلطنة عُمان؛ إذ تقدم أفضل رحلات المغامرة البحرية والبرية، وستقدم من موقعها في خليج مسقط رحلات خاصة أو مشتركة بشكل حصري في المناطق الخلابة المحيطة بالمشروع. وعبّر يوسف بن محمد الحسني مالك شركة قنتب للسياحة عن سعادته بهذه الخطوة، قائلًا: "إن الموقع الفريد لخليج مسقط وسط الجبال الساحرة ومنطقة الخور المائي يجعله مكاناً مثالياً للعيش والاستماع برحلات المغامرة دون الحاجة للذهاب بعيداً، ونحن ممتنون لخليج مسقط لإتاحة الفرصة لنا لنكون جزءًا من هذا المشروع الحيوي".

يشار إلى أن خليج مسقط أبرم في وقت سابق اتفاقيات مع محلات سبار، الاسم الشهير في عالم التسوق، وكذلك صيدلية سانديان لتوفير تجربة متكاملة للمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك