الثلاثاء .. انطلاق "طواف صلالة" بمشاركة 150 دراجًا

 

صلالة- الرُّؤية

ينطلق طواف صلالة للدراجات الهوائية بمُحافظة ظفار غدا الثلاثاء ويستمر حتى 17 سبتمبر الجاري، بمشاركة 150 دراجا يمثلون 15 فريقا من السلطنة 10 فرق و5 فرق من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتكون الطواف من 4 مراحل؛ حيث ستكون البداية اليوم الإثنين بإقامة الاجتماع الفني للفرق المشاركة، أما غدا الثلاثاء فسيشهد إقامة المرحلة التمهيدية للطواف لمسافة 6 كيلومترات، والانطلاقة ستكون من أمام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، بينما خط الانتهاء فسيكون أمام برج النهضة. في حين أن المرحلة الثانية من الطواف تبدأ بعد غد الأربعاء لمسافة 106 كيلومترات، وستكون نقطة الانطلاق من ميناء سمهرم الأثري، بينما خط النهاية سيكون في شاطئ المغسيل. وتقام المرحلة الثالثة يوم الخميس المقبل لمسافة 101 كيلومتر، وستكون انطلاقة المرحلة من أمام متنزه البليد الأثري- متحف أرض اللبان، في حين أن ختام المرحلة سيكون في قيرون حيريتي.

وتختتم منافسات طواف صلالة للدراجات الهوائية يوم الجمعة المقبل بإقامة الجولة الرابعة والأخيرة التي سوف تمتد لمسافة 109 كيلومترات، وستكون انطلاقة الجولة الختامية من أمام حصن طاقة، بينما نقطة الختام والتكريم ستكون في مجمع السعادة الرياضي.

وتقدم اللجنة المنظمة لطواف صلالة للدراجات الهوائية جوائز مالية إجمالية قدرها 7785 ريالا عمانيا يتم توزيعها على النحو التالي: تمنح جوائز نقدية للفائزين بالمراكز العشرة الأولى على المستوى الفردي عند نهاية كل مرحلة ابتداءً من المرحلة الثانية بإجمالي مبلغ قدره (2160 ريالا عمانيا)، المركز الأول 150 ريالا عمانيا والمركز الثاني 120 ريالا عمانيا والمركز الثالث 100 ريال عماني والمركز الرابع 80 ريالا عمانيا، والمركز الخامس 70 ريالا عمانيا، والمركز السادس 60 ريالا عمانيا، والمركز السابع 50 ريالا عمانيا، والمركز الثامن 40 ريالا عمانيا، والمركز التاسع 30 ريالا عمانيا، والمركز العاشر 20 ريالا عمانيا. بينما يحصل صاحب المركز الأول في الترتيب الفردي العام بالنقاط على القميص الأخضر بالإضافة إلى جائزة نقدية قدرها 300 ريال عماني، ويحصل صاحب المركز الأول في الترتيب الفردي العام لصعود المرتفعات على القميص الأزرق بالإضافة إلى جائزة نقدية قدرها 300 ريال عماني، أما الجوائز المالية الممنوحة للترتيب الفرقي العام فكما يلي، جائزة المركز الأول 1000 ريال عماني والمركز الثاني 750 ريالا عمانيا والمركز الثالث 500 ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك