ضمن خطط إعداد قادة المستقبل لقيادة عجلة التطوير وتحقيق الأهداف

"العمل" توقع برنامج تعاون مع "أوتورد باوند عمان" لتنمية وصقل مهارات وقدرات الشباب

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة العمل مذكرة تفاهم مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان "تحدي عُمان"؛ تهدف الى التعاون في تنمية وصقل مهارات وقدرات الشباب، من خلال إعداد قادة المستقبل الذين سيتم الاعتماد عليهم لقيادة عجلة التطوير وتحقيق رؤية "عُمان 2040".

وقع المذكرة نيابة عن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، فيما وقع من جانب مؤسسة أوتورد باوند عمان، مارك إيفنس الرئيس التنفيذي للمؤسسة. وتركز المذكرة على تزويد الشباب بالمهارات المستقبلية الأساسية، ومساعدتهم أن يصبحوا أكثر ثقة وفعالية وإطلاق قدراتهم من خلال عدد من البرامج والمبادرات المتخصصة التي تتسم بروح التحدي والمغامرة.

وستقدم مؤسسة أوتورد باوند عُمان عددًا من  الدورات التدريبية  والأنشطة التي تساعد في تطوير منتسبي برنامج "اعتماد" من جميع مناحي الحياة منها برامج التعلم، والاحترام المتبادل والتعاون والمناقشة والتخطيط واتخاذ القرار، وتعريف المشاركين بالمبادئ الأساسية للقيادة، والمهارات المطلوبة ليكونوا قادة فاعلين، بالتركيز  على المهارات الأساسية كالقيادة والمرونة، إضافة الى استراتيجيات التعلم، والتفكير، وحل المشكلات، والإبداع، والمبادرة، والعمل الجماعي، والتواصل.

وقال سعادة وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إن "أوتورد باوند عمان" واحدة من المؤسسات الرائدة التي تسهم بشكل فاعل في بناء قدرات الشباب، وهي من المؤسسات التي تسعى الى الاستفادة من البيئة الخارجية لصقل مهارات القيادة وحل المشكلات وإدارة الوقت والاعتماد على النفس والعمل الجماعي واكتشاف الذات وتعزيز الصفات القيادية في بيئة مغايرة بعيدة عن بيئة العمل التقليدية. وتعتبر البوسعيدي هذه الدورة كفيلة بأن تغرس في روح منتسبي البرنامج الوطني للتطوير القيادي التحدي والمنافسة؛ لنقل كل ما يتعلموه الى بيئة عملهم، مما يؤدي الى اكسابهم قيم التعاون والصبر والمثابرة والسعي نحو تقلد المناصب القيادية والاشرافية في مؤسساتهم  وهذا ما نسعى الى تحقيقه في قادم الأيام.

من جهته، قال مارك إيفنس الرئيس التنفيذي لمؤسسة أوتورد باوند عمان: "نركز في عملنا على تطوير رأس المال البشري؛ سواء كان من المواهب الناشئة في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، أو الباحثين عن عمل الذين يحاولون خط أولى خطواتهم في السلم الوظيفي". وأضاف إيفنس أن توقيت هذه الشراكة مثالي؛ لتزامنها مع اقتراب موعد افتتاح مركزنا الوطني الثالث للتدريب في الجبل الأخضر، في غضون الأشهر المقبلة، معربا عن تطلع المؤسسة للعمل مع الجميع لضمان نجاح برنامج اعتماد، والمضي بثبات نحو تحقيق أهداف وتطلعات رؤية "عمان 2040".

يشار إلى أن مؤسسة أوتورد باوند عُمان في السلطنة تأسست في عام 2009 على يد الشركاء المؤسسين وهم شركة دينتونس، وشل، والشيخ سهيل بهوان، قبل أن يصدر قرار وزاري بإنشائها رسميًا تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2014. وتعمل المؤسسة على توظيف البيئة الجبلية والصحراوية والبحرية التي تزخر بها السلطنة كمصدر إلهام للتعليم. ودربّت المؤسسة أكثر من 16 ألف مشاركٍ من داخل وخارج السلطنة؛ منهم الموظفون والشباب الباحثون عن عمل وطلاب المدارس وذوي الإعاقات وغيرهم.

تعليق عبر الفيس بوك