على هامش مشاركة السلطنة في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

باعوين يستعرض التعاون مع وزير العمل الأردني والمديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية

 

مسقط- الرؤية

واصلت السلطنة مُشاركتها في أعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي، بالعاصمة المصرية القاهرة؛ بمشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي للدول الأعضاء في منظمة العمل العربية.

ويترأس وفد السلطنة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، وبمشاركة أطراف الإنتاج؛ حيث يترأس سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وفد الغرفة ممثلا لفريق رجال الأعمال، فيما يمثل نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة فريق العمال.

ويشارك في المؤتمر عدد من أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء وأعضاء وفود المنظمات وأصحاب العمل والاتحادات العمالية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلي المنظمات العربية والدولية والاتحادات النوعية والمهنية العربية.

وأكد معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل أن مشاركة السلطنة في مؤتمر العمل العربي لأطراف الإنتاج الثلاثة تأتي بهدف الاستفادة من الخبرات الموجودة في المجالات المتعلقة بالتشغيل وتنظيم أسواق العمل، مشيرا إلى أهمية اغتنام فرصة انعقاد المؤتمر لتوطيد العلاقات العربية وتعزيز التعاون المشترك في مجال العمل. وتابع باعوين أن جميع مناقشات المؤتمر تهدف إلى الاهتمام بتشغيل الشباب، مؤكدا أهمية تكاتف أطرف الإنتاج الثلاثة لنجاح عمل المنظومة في سوق العمل ومستقبل الوظائف.

وترأس السلطنة اللجنة التنظيمية في المؤتمر ممثلة في ناصر بن سالم الحضرمي؛ حيث تشرف اللجنة على إعداد مشروع برنامج عمل المؤتمر واقتراح نظام سير العمل في الجلسات العامة وتحديد مواعيد وأماكن واجتماعات الفرق واللجان. وترأس عبدالله بن مراد الملاهي اللجنة الفنية تحت مسمى "أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل".

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقى معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين بالدكتورة رُبا جرادات مديرة المكتب الإقليمي بمنظمة العمل الدولية ببيروت، بحضور أطراف الإنتاج الثلاثة؛ حيث شهد اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة ومنظمة العمل الدولية، مع التطرق إلى أهمية وجود الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة؛ حيث يعد الأداة الفاعلة لحل أغلب المشاكل والتحديات التي تواجه سوق العمل، مما يؤثر بالايجاب على استقرار سوق العمل ويعمل على زيادة التنافسية والإنتاجية، والتأكيد على استمرار برنامج التعاون القائم بين المنظمة وأطراف الإنتاج الثلاثة بالسلطنة، كما تم مناقشة برنامج العمل اللائق وكيفية الاستفادة منه في الفترة المقبلة.

والتقى معالي الأستاذ الدكتور وزير العمل بمعالي يوسف محمود الشمالي وزير العمل بالمملكة الأردنية الهاشمية، وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك، والتأكيد على أواصر التعاون بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية في مجال العمل، كما تم التطرق إلى عملية الاستفادة من تبادل المعلومات والخبرات الفنية بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك