"التربية" ترفع شعار "تقليص الفجوة الرقمية" في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية

 

مسقط- هناء الشبيبية

تصوير/ مريم المزروعية

رعى سعادة الاستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم صباح أمس الاربعاء، الحفل الافتراضي: "محو الأمية من أجل تعافٍ محورة الإنسان.. تقليص الفجوة الرقمية"، والذي تنظمه الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر، تزامنًا مع الاحتفال الدولي بيوم محو الأمية الذي يوافق الثامن من سبتمبر في كل عام.

وقال سعادة الاستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي إن احتفال الوزارة باليوم العالمي لمحو الأمية يأتي كنوع من التشارك والتعاضد مع دول العالم لمواجهة الأمية، والاستفادة من البرامج التي تقدمها مختلف الدول. واضاف أن شعار الاحتفال هذا العام يرتبط بالفجوة الرقمية وأهمية استخدام التقانة فيما يتعلق بمحو الأمية، خاصة في ظل تأثر العملية التعليمية بجائحة كورونا، لافتا إلى أهمية الاستفادة من ما تقدمه التقانة والحلول الرقمية في مواجهة الأمية، ومؤكدا أهمية دعم المتعلمين في برامج محو الأمية، وتقديم البرامج الداعمة لهم، للارتقاء بمستواهم التحصيلي.

وتضمن برنامج الحفل كلمة المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر، التي ألقتها الدكتورة فتحية السدية المديرة العامة للمديرية، قالت فيها إن مشاركة السلطنة في هذه الاحتفالية يمثل انعكاسا للجهود الرامية إلى مـحو الأمية بمختلف أشكالها حيث تنظر السلطنة أن التعليم ضرورة أساسية من ضرورات التنمية،  وأن مـحو الأمية بكافة أشكالها جزء رئيسي من مسيرة التعليم، وإن العمل من أجل القضاء على الأمية وإزالة آثارها هدف أساسي تسعى إلى  تحقيقه في أقرب وقت ممكن.

واشتمل الاحتفال على تقديم 4 أوراق عمل؛ حملت الورقة الأولى عنوان "جهود الوزارة في مجال محو الأمية"، وقدمتها نوال بنت علي بن أحمد العجمية رئيسة قسم محو الأمية بدائرة التعلم مدى الحياة بالوزارة، فيما قدم خالد بن خلف المعولي رئيس قسم التعليم العالي والبحث العلمي بدائرة قطاع التربية باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ورقة العمل الثانية التي كانت بعنوان "محور الأمية من منظور عالمي". أما الورقة الثالثة فكانت بعنوان "مقترح لآلية العمل في ظل استمرار جائحة كورونا في شعب محو الأمية لمحافظة مسندم" قدمتها نورة بنت سلطان الشحية رئيسة قسم التعلم مدى الحياة بمحافظة مسقط. وقدمت رجاء بنت سيف البوسعيدية رئيسة قسم التعلم مدى الحياة في محافظة مسقط، الورقة الأخيرة التي حملت عنوان "تفعيل دور مكاتب أصحاب السعادة الولاة في تبني برامج محو الأمية بمحافظة مسقط".

تعليق عبر الفيس بوك