إطلاق أولى مبادرات البرنامج لإدارة وتشغيل صالة العرض بفندق إنتركونتننتال

"عُمران" تدشن "سياحة الإبداع" لإبراز الموروث الثقافي في المشاريع التطويرية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران- الذراع التنفيذية لتطوير وتنمية القطاع السياحي في السلطنة- عن إطلاق برنامج "سياحة الإبداع"؛ الذي يأتي ضمن مبادارت المجموعة لتفعيل عناصر الفنون الإبداعية وإبراز الموروث الثقافي في المشاريع التطويرية المختلفة والفنادق التابعة لها، وإيماناً منها بأهمية إشراك الشباب العُماني في المجالات الإبداعية المرتبطة بالقطاع السياحي.

ويهدف البرنامج إلى دعم مُختلف المبادرات التي من شأنها خلق قيمة إبداعية مضافة للمشاريع والوجهات السياحية التابعة لمجموعة عُمران، وذلك من خلال تعزيز الفرص المتاحة لرواد الأعمال المتخصصين في مجال إدارة الفنون وتوظيف مهاراتهم وإمكانياتهم لدعم التجارب السياحية عبر تشغيل المحال التجارية والإشراف على ساحات العرض، وإقامة الأنشطة والمعارض الفنية والثقافية في مختلف المرافق السياحية.

وعلى هامش تدشين برنامج "سياحة الإبداع"، أعلنت المجموعة إطلاق أولى مُبادراته المتمثلة في مسابقة تُعنى بإدارة وتشغيل صالة العرض بفندق إنتركونتننتال مسقط. وتستهدف المسابقة أصحاب المشاريع الإبداعية والفنية من رواد الأعمال العُمانيين، إضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في ذات المجال لتقديم عروضهم وتصوراتهم وفقاً للشروط الموضوعة.

وقال هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "يعكس إطلاق برنامج "سياحة الإبداع" الجهود المستمرة التي تبذلها المجموعة لرفد قطاع السياحة في السلطنة بمختلف البرامج والمبادرات النوعية، كما يساهم البرنامج في خلق مساحات رحبة لدعم رواد الأعمال والمتخصصين في مجالات الفنون الإبداعية والثقافية للاستفادة من الفرص التي يقدمها القطاع السياحي وتعزيز التجارب السياحية وفق أطر الاستدامة وتوجهات السياحة المسؤولة لمجموعة عُمران". وأضاف: "نتطلع من خلال أولى المبادرات إلى استقطاب المواهب العمانية من رواد الأعمال والمتخصصين المهتمين بمجالات الفنون والثقافة والتراث والتصميم المعاصر والأفكار الإبداعية لصناعة نموذج مميز يمزج الفنون بالسياحة. وندعو جميع المهتمين لاقتناص هذه الفرصة لإقامة أول مساحة فنية ضمن برنامج سياحة الإبداع في فندق إنتركونتننتال مسقط، تمهيداً لتطبيقها في مختلف المواقع السياحية المخطط لها في المراحل المقبلة".

تعليق عبر الفيس بوك