"مازيراتي جيبلي هايبرد".. أجرأ تصميم لسيارة كهربائية

 

مسقط - الرؤية

بإطلالة تصميمية ساحرة، ولمسات داخلية أنيقة، وقاعدة متطورة للدفع الخلفي، وتجهيزات هائلة ترتكز على الاهتمام بالسائق، تكمُن قوة علامة "مازيراتي" التي تظهر بشكل واضح في جميع سياراتها، وتتجسد كذلك في جيبلي هايبرد، أول سيارة كهربائية في تاريخ "مازيراتي"، السيارة السيدان الفاخرة التي جاءت لتشكل إضافة رائعة لعائلة العلامة الإيطالية.

ويتزين الطراز الجديد بشارة مجموعة ترايدنت، مسلطًا الضوء على السمات الرئيسية لكل سيارات مازيراتي: الأداء الاستثنائي والرفاهية. وكأول مُحرك هجين في تاريخ العلامة؛ حيث يلتقي الابتكار والتكنولوجيا دائمًا بهندسة السيارات عالية الأداء، يدفع مازيراتي إلى الأمام نحو مستقبل أكثر استدامة.

ويولد محرك جيبلي هايبرد قوة تبلغ 330 حصانًا، ليدفع السيارة إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 5.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 255 كم/ساعة، ويتميز أداء جيبلي هايبرد بالرشاقة ويمنحك المتعة الاستثنائية في القيادة. وتزن السيارة الهجينة أقل مما يعادلها من طرازات الـ6 أسطوانات، وتتمتع بتوزيع أفضل للوزن؛ لأنَّ المحرك مُثبت في المقدمة والبطارية في الخلف.

وتظهر اللمسات التصميمية الرائعة والمميزة لسيارة مازيراتي في الداخل والخارج، وتتميز النسخة الهجينة من جيبلي بعدد من التفاصيل باللون الأزرق الداكن، وهو اللون المعتمد عالميًا كرمز للسيارات التي تعتمد على  التكنولوجيا الهجينة والعالم الذي تمثله. يظهر اللون الأزرق على فتحات التهوية الجانبية الثلاثة الشهيرة، وعلى ضواغط المكابح وتصاميم الصواعق ضمن الشكل البيضاوي الذي يُحيط برمز العلامة على العمود الخلفي.

وتعد جيبلي هايبرد أجرأ تصميم لسيارة كهربائية في الأسواق، وهي خطوة فارقة بالنسبة لمازيراتي، مما يجعلها سيارة استثنائية تستشرف مستقبل العلامة التجارية العريقة، وعلى الرغم من مظهرها الذي يشبه تصاميم الكوبيه، إلا أنَّ جيبلي توفر مساحة للأرجل الأمامية رائدة في فئتها ومساحة مريحة للرأس والأرجل لجميع الركاب.

وقد تم تزويد جيبلي هايبرد ببرنامج الثبات من مازيراتي، الذي يتكون من مجموعة متنوعة من المجسات لمراقبة حالة القيادة باستمرار، والذي يمكنه أن ينشر مجموعة كبيرة من أنظمة الأداء والسلامة للحفاظ على التحكم والسيطرة.

كما جُهزت جيبلي بنظام للحماية من سبع وسائد هوائية، يتضمن وسائد هوائية أمامية وستائرهوائية جانبية لمقاعد السائق والراكب الأمامي، إضافة لوسائد وستائر هوائية للصف الأول والثاني ، ومساند رأس أمامية لتوفير أكبر قدر من السلامة لركاب السيارة.

تعليق عبر الفيس بوك