تستهدف سد الفجوة بين مخرجات "التعليم العالي" ومتطلبات سوق العمل

"سي.سي إينرجي" توسع نطاق شراكاتها الإستراتيجية لتمكين الشباب من تقنيات المستقبل

 

مسقط - الرؤية

تُواصل شركة "سي.سي إينرجي ديفالوبمنت" -وشركاؤها: تيثيس أويل، وميتسوي للاستكشاف والإنتاج الشرق الأوسط- التزامها بدعم المبادرات والمشاريع المجتمعية المختلفة، خاصة تلك التي تركز على تمكين وتطوير الشباب العُماني.

وقامت الشركة، مؤخراً، وبالتعاون مع كل من أوتورد باوند عُمان -إحدى المؤسسات غير الربحية الرائدة عالميًّا في التعلم التجريبي- ومؤسسة رؤية الشباب -إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تمكين الشباب- بهدف دعم وتعزيز الجهود والمبادرات والأنشطة المختلفة التي تهدف جميعها لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بالسلطنة بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040".

وقال والتر سبمسون مدير عام شركة سي.سي إينرجي ديفالوبمنت: نؤمن بالدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في تمكين المجتمع المحلي، خاصة الشباب الذين يشكلون جزءاً لا يتجزأ من النمو الاقتصادي والاجتماعي بالسلطنة. ويُعد تعاوننا مع أوتورد باوند عُمان ورؤية الشباب جزءاً من برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية الذي يهدف لإيجاد قيمة طويلة الأمد للسلطنة وتعزيز مكانتها على خارطة نقل الخبرات والمعارف والتقنيات المبتكرة في مختلف القطاعات. وأضاف سبمسون: تركز رؤيتنا على المساهمة في بناء قطاع نفط وغاز عالمي المستوى في عُمان يرتكز على السواعد والكوادر الوطنية في مختلف الأدوار الوظيفية عبر جميع مجالات الأعمال.

وتعاونت سي.سي إينرجي ديفالوبمنت مع أوتورد باوند عُمان لدعم برامجها التدريبية الخارجية التي تتضمن 8 دورات تمَّ تصميمها خصيصَا للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عامًا. ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات الشباب العُماني وقدرتهم على الابتكار والتفكير الإبداعي وتشجيعهم على التطور ليكونوا قادة المستقبل. كما يركز البرنامج على تعزيز إنتاجيتهم وإحساسهم بالفخر والاعتزاز وبدورهم المجتمعي كمواطنين وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحية وثقافة عمل تتسم بالإيجابية.

من جانبه، قال مارك إيفانز المدير التنفيذي لمؤسسة أوتورد باوند عُمان: تهدف دوراتنا التدريبية الخارجية إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها ليقوموا بدورهم كمواطنين فاعلين في المجتمع بما يُسهم في تحقيق رؤية "عُمان 2040". كما نسعى أيضاً لغرس روح التطوع والخدمة المجتمعية في أذهانهم وزيادة مستوى وعيهم حول الأساليب المستدامة للحفاظ على البيئة والتراث الثقافي العريق الذي تنفرد به السلطنة. ويسعدنا التعاون مع سي.سي إينرجي ديفالوبمنت ونتطلع لمشاركتهم في المزيد من الأنشطة التي من شأنها مساعدتنا في تعزيز نمو وتطور الشباب العُماني ليكونوا قادة الغد.

كما تعاونت الشركة أيضاً بشكل وثيق مع مؤسسة رؤية الشباب لدعم برنامجهم للباحثين عن عمل الذي يهدف إلى تمكين الشباب العماني من تولي الوظائف المختلفة وبدء مسيراتهم المهنية. وخلال هذا البرنامج الذي يتضمن ورش عمل تفاعلية على مدار 5 أيام، يتم تعريف المشاركين بمهارات القرن الحادي والعشرين المطلوبة لسد الفجوة بين الباحثين عن عمل ومتطلبات سوق العمل.

إلى ذلك، قالت مريم العامرية الرئيسة التنفيذية لشركة رؤية الشباب: نفتخر بكوننا أول مؤسسة صغيرة ومتوسطة عُمانية متخصصة في القطاع الشبابي، وتوفر خدمات وبرامج لتطوير مهارات الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و34 عام من أجل صناعة جيل شبابي قادر على قيادة المستقبل وفق أسس منهجية قائمة على المعرفة والمهارة والسلوك. وأثق أن تعاوننا مع سي.سي إينرجي ديفالوبمنت سيدعم تحقيق هدفنا وتزويد الشباب بالمهارات الأساسية اللازمة لدخول سوق العمل، وتعزيز مستوى نجاحهم ودعمهم على المدى الطويل ليكونوا قادة المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك