ترجمة لرؤيته "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"

بنك مسقط يفعل الدفع السريع باستخدام "QR" عبر الهواتف الذكية

 

مسقط - الرؤية

ترجمة لرؤيته "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"، أعلن بنك مسقط تفعيل خدمة الدفع السريع عن طريق مسح رمز QR عبر أجهزة نقاط البيع في منافذ البيع بالتجزئة وفي المتاجر عبر السلطنة. ولكونه رائدًا في تقديم الخدمات المصرفية في السلطنة، يحرص بنك مسقط على تطبيق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فيما يتعلق بتحديثات الدفع الإلكتروني لتوفير كل ما هو آمن ومناسب لزبائن بنك مسقط والبنوك الأخرى في السلطنة.

وسيتمكن أصحاب الأعمال الذين يسجلون لهذه الخدمة من استخدام نفس آلات نقاط البيع المستخدمة لقبول الدفع بالبطاقات، وفور إدخال المبلغ في الآلة، سيظهر رمز QR تلقائيا، ويمكن للزبائن بعدها مسح رمز QR الظاهر على أجهزة نقاط البيع بسهولة عبر تطبيق بنك مسقط على الهاتف النقال أو تطبيق المحفظة (Wallet app) وتأكيد بيانات الدفع، وتتوافر هذه الخدمة على تطبيق بنك مسقط وتطبيقات البنوك الأخرى وتطبيق المحفظة على الهواتف النقالة المتوافقة مع نظام الدفع عبر الهاتف النقال للبنك المركزي العماني، وسيتمكن الزبائن من استخدام هذه الخدمة من خلال تسجيل الدخول مسبقًا في التطبيق أو من خلال الصفحة الرئيسية.

ولاستخدام هذه الخدمة، يستطيع الزبون التسجيل في نظام الدفع عبر الهاتف النقال أو المحفظة بسهولة وسرعة، ويمكن تفعيل الخدمة من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق بنك مسقط، ثم اختيار التحويلات، واختيار نظام الدفع عبر الهاتف النقال، ثم اختيار إدارة الملف الشخصي ثم أخيرًا الضغظ على خيار التفعيل، وبعدها كل ما عليك فعله هو تأكيد المعلومات وإضافة بعض التفاصيل لتكتمل عملية التفعيل.

وقال أمجد بن إقبال اللواتي مساعد مدير عام البطاقات والخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: إنَّ البنك لطالما كان في الطليعة في العمل على تطبيق أحدث الخدمات المصرفية المبتكرة التي تُسهل من القيام بالمعاملات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان. مضيفًا أنَّ الخدمة الجديدة ما هي إلا مثال آخر على ما يمكن للتكنولوجيا الحديثة توفيره من تعزيز للشمول المالي وتوفير خيارات دفع ذات أمانٍ عالٍ، وسهولة فائقة وملاءمة أكثر لزبائننا الكرام. مؤكدًا أنَّ البنك يهدف إلى أن يصبح على استعداد تام للمستقبل لخدمة الزبائن الملمين بالتكنولوجيا والمتطلعين إلى استخدام أحدث وأسرع التقنيات الحديثة بأفضل طريقة ممكنة، مشيرًا إلى أن التحول التقني الذي يشهده العالم وخيارات الدفع عن بعد المتعددة أصبحت دافعًا ومحفّزًا لهذا التطور.

كما قام البنك في وقت سابق بتحديث تطبيق محفظة بنك مسقط وتطبيق بنك مسقط للهواتف النقالة لمنح الزبائن خدمة أسهل لتحويل الأموال أو طلب التحويل من مستخدمين آخرين لنظام الدفع عبر الهاتف النقال المعمول به في البنك المركزي العماني؛ حيث يمكن من خلال هذا النظام تحويل الأموال مباشرة باستخدام إحدى هذه الوسائل؛ للتحويل من شخص لآخر، يمكن إرسال المبلغ أو استلامه من حساب الشخص المرسل له أو عن طريق محفظته؛ ولخيار "إرسال الأموال" يمكن القيام به باستخدام رقم الهاتف النقال، أو الاسم أو الرقم المستعار أو من خلال مسح رمز QR؛ ثم خيار "استلام الأموال" يمكن القيام به باستخدام رقم الهاتف أو الاسم أو الرقم المستعار للشخص المرسل له إذا كان كلا من المرسِل والمرسَل إليه مسجلين في نظام الدفع عبر الهاتف النقال.

تعليق عبر الفيس بوك