مستندا لمبدأ المرابحة المتوافق مع أحكام الشريعة

نطاق تمويل تجاري أوسع من "الأهلي الإسلامي" بأسعار تنافسية

مسقط - الرؤية

مواصلًا التزامه بتقديم حلول مصرفية شاملة تلبي احتياجات قاعدة واسعة من العملاء، أعلن الأهلي الإسلامي توسيع خدماته التمويلية المقدمة لعملائه من الأفراد؛ حيث سيقدم البنك حلولًا تمويلية تجارية تصل إلى ربع مليون ريال عماني كحد أقصى؛ بهدف دعم عملائه من رواد الأعمال وتعزيز قدرتهم على تطوير مشاريعهم لتحقيق أهدافهم المستقبلية.

وقال يوسف الرواحي نائب المدير العام رئيس الأهلي الإسلامي: إن انتشار فكرة تقديم التمويل من قبل البنوك الإسلامية يعكس الفرص التي يمتكلها القطاع المصرفي في السلطنة. وقد كان من الضروري توفير منتجات تمويل متخصصة تلبي احتياجات فئات مختلفة من عملائنا، خصوصا الأفراد الذين هم بحاجة للحصول على تمويل فوري لمؤسساتهم ومشاريعهم التجارية. وأضاف: إن منتج التمويل التجاري يؤكد التزامنا بالتركيز على "العميل أولا"، وقد حرصنا على الاستفادة من اقتراحات عملائنا وتحسين مستوى خدماتنا ومنتجاتنا باستمرار.

وبموجب التمويل الجديد، يقدم الأهلي الإسلامي حلولَ تمويل بأسعار تنافسية، مستندة على مبدأ المرابحة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لتمويل المركبات التي سيتم استخدامها بصورة تجارية كسيارات الأجرة، أو التأجير...وغيرها. كما يمكّن البنك عملاءه من شراء السلع والأصول مثل الآلات والمعدات المستخدمة لأغراض تجارية استنادا لعملية المرابحة، والمشاركة المتناقصة للمركبات التي سيتم استخدامها لأغراض تجارية.

ويستهدف منتج التمويل التجاري بصورة خاصة العملاء الذين يحولون رواتبهم إلى الأهلي الإسلامي، والذين يندرجون تحت قائمة المؤسسات المعتمدة لدى البنك. شرط أن يكون الراتب 500 ريال عماني كحد أدنى للاستفادة من التمويل بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي، و750 ريالا عماني لفئة العاملين في القطاع الخاص.

ويشترط أن يكون عمر المواطنين العمانيين الراغبين في الاستفادة من التمويل على الأقل 21 عاما، حيث سيتم تقديم التمويل لمدة تصل إلى 7 سنوات عن طريق المرابحة، وإلى 12 سنة بالنسبة لتمويل الإجارة المنتهية بالتمليك والمشاركة المتناقصة. وسيشمل التمويل نسبة 80% من قيمة المعدات التجارية والمركبات والعقارات، ونسبة 100% من قيمة السلع و الخدمات، كل هذا بنسب ربح تنافسية.

تعليق عبر الفيس بوك