رئيس الاتحاد الدولي للطيران يصل إلى السلطنة

مسقط - الرؤية

وصل وولفنجاج لينتل رئيس الاتحاد الدولي للطيران في لجنة البرموتور والماكرولايت مساء أمس في زيارة رسمية تستمر لغاية الرابع عشر من سبتمبر الجاري، وذلك بدعوة من فريق عمان للطيران.

2.jpg
 

ويشارك في هذا التجمع الكابتن عارف الشمري من المملكة العربية السعودية، عضو الاتحاد الدولي للطيران، والكابتن سلطان العنزي من دولة الكويت عضو الاتحاد الدولي للطيران وحكم دولي في الرياضات الجوية. ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع حزمة من مذكرات التعاون بين فريق عمان للطيران والوفد الزائر.

وفي تصريحات سابقة، أكد خليل الجبري رئيس فريق عمان للطيران أن الزيارة تأتي من أجل التعريف بإمكانات السلطنة وتنوع خدماتها وما تتميز به من مقومات كبيرة على مستوى الطيران بجميع أنواعه. وقال الجبري إن وجود رئيس الاتحاد الدولي للطيران في السلطنة فرصة من أجل مناقشة جوانب التعاون المختلفة في الطيران من بينها تنظيم واستضافة بطولات عالمية على أرض السلطنة واحتضان مؤتمرات وندوات وفعاليات ومعارض دولية وعالمية بالاضافة إلى إمكانية الحصول على الرخصة الدولية وتبادل الخبرات مع المحترفين إلى جانب عقد دورات تدريبية على أرض السلطنة وغيرها الكثير من النقاط التي ستقدم الاضافة الحقيقية للسلطنة في مجال الطيران.

وأوضح الجبري أن فريق عمان للطيران يُعد إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القادرة على الوصول إلى العالمية متى ما وجدت المساحة المُهيأة، خصوصًا وأن الفريق هو أول فريق في مجال الطيران الشراعي المروحي في السلطنة، ويضم أيضا أول فريق نسائي على مستوى الشرق الأوسط، تم تأسيسه في عام 2014 بمسقط.

وأشار الجبري إلى أن للفريق عدة مشاركات محلية ودولية وله أيضا عدد من البرامج المجتمعية في مختلف المجالات؛ حيث يسعى إلى أن يكون له دور كبير في دعم التنمية المستدامة، والإسهام في انتعاش القطاع السياحي، والمساعدة في تدفق أفواج سياحية أكثر إلى أرض السلطنة؛ لجمال الطبيعة الخلابة والتنوع الجغرافي وملاءمة تضاريسها، وأيضا لتناسب نشاط الطيران الشراعي مع العوامل البيئية في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك