اعتماد أول دليل متكامل لإدارة وثائق "مسقط لتوزيع الكهرباء"

مسقط - الرؤية

اعتمدتْ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء القابضة- دليلَ إدارة الوثائق، والمتضمن جداول مُدد استبقاء الوثائق ودليل تصنيفها بالشركة.

وقَّع الاعتماد سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والمهندس سلمان بن علي الهطالي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وذلك بحضور المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ وذلك في إطار اهتمام هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بتطبيق منظومة عصرية لإدارة الوثائق في الشركات التي تسهم الحكومة في رأسمالها بما لا يقل عن 25%.

ويأتي توقيع الاتفاقية استناداً لقانون الوثائق والمحفوظات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (60/2007)؛ حيث قام فريق العمل بشركة نماء وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء -وبالتعاون مع فريق الدعم الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية- بإعداد دليل لإدارة وثائق شركة كهرباء مسقط لتوزيع الكهرباء وفق ما نص عليه القانون.

ويتضمَّن الدليل كافة أنواع الوثائق المتداولة بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء والتي تمثل المهام والأنشطة التي تقوم بها الشركة، إضافة لنظام تصنيف لتلك الوثائق والذي يُسهم في حفظ الوثائق المتعلقة بموضوع محدد تحت رمز تصنيف واحد؛ مما يساعد على سرعة استرجاع الوثائق والبحث عنها. كما تضمَّن الدليل جداول مدد استبقاء الوثائق، والذي يحدد المدة القانونية لحفظ تلك الوثائق، سواء على مستوى مكاتب العمل أو أماكن حفظ الوثائق الوسيطة وما ستؤول إليه تلك الوثائق بعد ذلك؛ سواء بالإتلاف أو الحفظ الدائم لدى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وتعتبر هذه الأدوات الإجرائية الركيزة الأساسية لبناء نظام عصري لإدارة الوثائق وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال؛ وبالتالي سيسهم الدليل في تمكين شركة مسقط لتوزيع الكهرباء من إدارة وثائقها وفق أفضل الممارسات، وبما ينعكس إيجابياً على تحقيق الجودة والريادة في إدارة أعمالها وأداء مهامها.

تعليق عبر الفيس بوك