الاطلاع على التجهيزات الأكاديمية بكلية الدفاع الوطني

النعماني يستعرض العلاقات مع رئيس الأركان الإيطالي.. ومراسم استقبال رسمية بمركز الأمن البحري

◄ رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يتبادل وجهات النظر العسكرية مع إنزو فيتشارلي

مسقط - الرؤية

استقبلَ مَعَالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، صباح الثلاثاء، الفريق أول إنزو فيتشارلي رئيس الأركان العامة للدفاع بجمهورية إيطاليا، والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

ورحَّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف، مؤكداً عُمق العلاقات مع جمهورية إيطاليا الصديقة، وما شهدته من تطوُّر في العديد من المجالات. من جانبه، قدَّم رئيس الأركان العامة للدفاع الإيطالي شكره وتقديره للسلطنة، ودورها على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما جرى خلال اللقاء استعراض مسيرة العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفيرة جمهورية إيطاليا المعتمدة لدى السلطنة.

كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، بمكتبه بمعسكر المرتفعة، الفريق أول رئيس الأركان العامة للدفاع بجمهورية إيطاليا، والوفد المرافق له.

ولدى وصول الفريق أول رئيس الأركان العامة للدفاع مقر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة، أُجريت له مراسم استقبال رسمية؛ حيث أدَّت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة الموسيقى سلام الشرف، ثم استعرض الضيف حرس المراسم.

ورحَّب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف متمنيا له زيارة موفقة للسلطنة. وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، وسفيرة جمهورية إيطاليا المعتمدة لدى السلطنة، والملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط.

إلى ذلك، زار الفريق أول إنزو فيتشارلي رئيس الأركان العامة للدفاع بجمهورية إيطاليا، والوفد المرافق له، صباح الثلاثاء، مركز الأمن البحري، رافقه خلالها الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وكان في استقبالهم بمقر المركز اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية، وعدد من كبار الضباط وضباط مركز الأمن البحري.

وخلال الزيارة، اطَّلع الفريق أول رئيس الأركان العامة للدفاع على مرافق مركز الأمن البحري، وما يحويه من أجهزة وتقنيات حديثة تتناسب والمهام والواجبات التي يضطلع بها، كما استمع إلى إيجاز عن الأدوار والمهام التي يقوم بإدارتها ضمن واجباته الوطنية، من خلال التنسيق العملياتي مع الجهات ذات العلاقة في إطار الحفاظ على السلامة والأمن البحري.

كما زار الفريق أول رئيس الأركان العامة للدفاع بجمهورية إيطاليا، والوفد المرافق له، يرافقه الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، كلية الدفاع الوطني، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري آمر كلية الدفاع الوطني.

واستمع الضيف إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحتويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية، كما اطلع على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صُمِّمت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.

تعليق عبر الفيس بوك