بمشاركة خليجية واسعة

"طواف صلالة" يدشن روزنامة الموسم الجديد لـ"الدراجات الهوائية".. 13 الجاري

 

مسقط - الرؤية

تُنظِّم وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبالتعاون مع مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، والاتحاد العُماني للدراجات الهوائية، طواف صلالة للدراجات الهوائية بمحافظة ظفار؛ وذلك خلال الفترة 13-17 سبتمبر الجاري، على 4 جولات وبمشاركة دراجين من السلطنة ودول مجلس التعاون بهدف الترويج السياحي لمحافظة ظفار.

و"طواف صلالة" هو أول روزنامة الموسم الرياضي الجديد 2021/2022؛ حيث أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العُماني للدراجات الهوائية برنامج الموسم الذي ينطلق في 13 سبتمبر ويختتم في أبريل 2022، ويتضمَّن عددًا من البطولات؛ منها: الدوري العام لدراجة الطريق ودوري الدراجة الجبلية وطوافات وسباقات مفتوحة.

ومن المقرر أن تنطلق المسابقات بإقامة طواف صلالة للدراجات الهوائية خلال الفترة 13-17 سبتمبر الجاري، بينما ستكون البطولة الثانية في سلم مسابقات الاتحاد بإقامة السباق الأول لبطولة الدوري العام للدراجات الهوائية يوم 24 سبتمبر بمنطقة السوادي، يعقبها إقامة الجولة الأولى من بطولة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للدراجات الهوائية في الأول من أكتوبر المقبل بمنطقة وادي الأبيض. أما الجولة الثانية من بطولة درع الوزارة، فستقام يوم 8 من شهر أكتوبر المقبل بمنطقة السرين - جحلوت - قريات، ثم السباق الثاني لبطولة الدوري العام  بتاريخ 16 أكتوبر المقبل بولاية صور.

إلى ذلك، تقام بطولة مسندم للدراجات الهوائية في الخامس من شهر نوفمبر المقبل، أما السباق الثالث لبطولة الدوري العام بمنطقة السوادي فسيقام في 12 نوفمبر، قبل أن ينطلق في 19 نوفمبر السباق الأول لبطولة الدراجة الجبلية بمنطقة قرية الخوض القديمة. وفي الرابع من ديسمبر يقام السباق الرابع لبطولة الدوري العام للدراجات الهوائية بولاية نزوى، ويعقبه إقامة السباق الخامس لبطولة الدوري العام للدراجات الهوائية في 10 من نفس الشهر بمنطقة الرميس، أما يوم 17 ديسمبر فستقام بطولة صحار للدراجات الهوائية، وفي 31 ديسمبر يقام السباق الثاني لبطولة الدراجة الجبلية بمدينة العرفان.

ويشمل شهر يناير 3 سباقات؛ هي السباق السادس لبطولة الدوري العام للدراجات الهوائية بمنطقة قريات – جحلوت – دغمر – قريات، وبطولة الدقم والسباق الثالث لبطولة الدراجات الجبلية بمنطقة قنتب. وفي فبراير يقام السباق السابع لبطولة الدوري العام للدراجات الهوائية بقرية وكان - وادي مستل، إضافة للسباق الرابع لبطولة الدراجات الجبلية بمعسكر المرتفعة. على أن يتم خلال شهر مارس إقامة السباق الثامن والأخير من بطولة الدوري العام للدراجات الهوائية بهيئة الطيران المدني، والجولة الثالثة لبطولة درع الوزارة، وسيختتم الاتحاد العماني للدراجات الهوائية مسابقاته للموسم الجديد بإقامة الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للدراجات الهوائية في الأول من أبريل 2022.

تعليق عبر الفيس بوك