ناقلة نفطية بسعة 8000 طن متري لتعزيز كفاءة الشحن الدولي بـ"ميناء صحار"

تعاون مع "هرمز" لتلبية الطلب المتزايد على الوقود البحري

 

صحار - الرؤية

أبرمَ ميناء صحار اتفاقية تعاون مع شركة هرمز مارين؛ لتوفير خدمات تزويد السفن بالوقود في الميناء.. ومن المتوقع أن تُسهم الشراكة في تلبية الطلب المتزايد على الوقود البحري للسفن وزيادة سرعة وكفاءة عملية التزود بالوقود؛ مما سيعزز كفاءة أعمال الشحن الدولي في الميناء والمنطقة.

وتسري الاتفاقية بدءًا من منتصف سبتمبر المقبل؛ حيث تبدأ شركة هرمز مارين في توفير خدماتها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وإتاحة وتشغيل ناقلة بسعة 8000 طن متري لتزويد السفن بتشكيلة من أنواع ودرجات الوقود المختلفة. ويعد هذا التعاون هو الأحدث في قائمة الشراكات التي يبرمها ميناء صحار من أجل تلبية المتطلبات المختلفة لهذا القطاع المهم، وتعزيز كفاءة وجودة عملياته المختلفة.

وقال بطي الشبلي مدير المرفأ في ميناء صحار: يسعدنا مد جسور التعاون مع شركة هرمز مارين ونثق بأن خبراتها الكبيرة في توفير خدمة تزويد السفن بالوقود ستسهم بدورٍ فاعلٍ في خطط نمو وتطور أعمالنا الآن وفي المستقبل. وأضاف: تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا الرامية لاستقطاب مزيد من السفن وتزويدهم بخدماتنا البحرية المتعددة؛ مما سيزيد حركة الشحن الدولي القادمة لصحار.

وتابع الشبلي: تعد خدمة تزويد السفن بالوقود عالي الجودة أمرًا أساسيًّا في الحفاظ على كفاءة السفن ومساعدتها في تلبية المتطلبات التنظيمية وفي نفس الوقت الالتزام بالمواعيد والبرامج الزمنية المحددة لحركتها. ونثق أن هذه الخدمة ستشكل إضافة قيمة لما يقدمه الميناء من مزايا وحوافز متكاملة وخدمات لجميع السفن.

من جانبه، قال سليمان الحضرمي الرئيس التنفيذي لهرمز مارين: ستُسهم خبرتنا في إدارة هذا الجزء المهم من سلسلة التوريد البحرية في تمكين ميناء صحار من تعزيز مستويات الخدمة التي يوفرها للسفن بمختلف أحجامها. وبموجب هذه الاتفاقية، سنقوم بتوفير زيت الوقود منخفض الكبريت (VLSFO)، وزيت الوقود الثقيل (HFO)، وزيت الغاز البحري (MGO)، وزيت الغاز البحري منفخض الكبريت (LSMGO) بأسعار تنافسية لتلبية متطلبات السفن من الوقود خلال عمليات التفريغ أو أثناء المرور عبر صحار بدون الحاجة إلى البقاء في الميناء.

وتتخذ شركة هرمز مارين من العاصمة مسقط مقراً لها، وتعمل في مجال مساعدة شركات الشحن في مختلف أرجاء العالم من خلال تزويدهم بخدماتها في كل من صحار والدقم وصلالة، إضافة لتوفير الوقود البحري في عددٍ من أبرز من الموانئ؛ بما في ذلك: مسقط، وخصب، والسويق، وشناص، وصور.

تعليق عبر الفيس بوك