هزيمة تاريخية.. "مان سيتي" يسحق 10 من "المدفعجية" بخماسية نظيفة

مانشستر (إنجلترا)- رويترز

بكل سهولة سحق مانشستر سيتي حامل اللقب عشرة لاعبين من أرسنال على ملعب الاتحاد 5-صفر يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهي نتيجة تعني هزيمة النادي اللندني في أول ثلاث جولات من الموسم للمرة الأولى منذ 1954- 1955.

وتحسر ميكل أرتيتا مدرب أرسنال على أداء فريقه الذي اهتزت شباكه مرتين خلال أول 12 دقيقة لأول مرة منذ 2017 عن طريق إيلكاي جندوجان وفيران توريس. وزادت معاناة الضيوف بعد طرد لاعبهم جرانيت تشاكا بسبب مخالفة غريبة في الدقيقة 35. وبعد ذلك هيأ لاعب سيتي الجديد جاك جريليش الهدف الثالث لزميله جابرييل جيسوس مُباشرة قبل نهاية الشوط الأول. وأحرز رودري الهدف الرابع لأصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني قبل أن يضيف توريس هدفه الثاني والخامس لفريقه. وبهذا فإن أرسنال لم يحصل على أي نقاط حتى الآن بعد خوض أول ثلاث جولات من الموسم كما أنه لم يحرز أي هدف أيضًا في حين صعد سيتي ولو مؤقتاً إلى الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي "يعرف أرتيتا مدى حبي واحترامي له. خلال العامين أو الثلاثة الذي قضاها معنا هنا لعب دورا كبيرا في بناء الفريق. الناس تحتاج إلى نتائج سريعة لكن مع المجموعة التي لعب بها في غياب بن وايت وتوماس بارتي والعديد من اللاعبين الذين استثمر فيهم أرسنال كان الأمر صعبا... أعرف قدراته كمدرب وسيقدم الفريق أداء رائعًا بعد عودة الغائبين. أقول هذا لأني أعرفه جيدا وأعرف قدراته... سجلنا أهدافاً لم نكن نستحقها. لم نقدم أداء رائعًا لتسجيل كل هذه الأهداف".

وعمل أرتيتا مساعدا للمدرب في سيتي بين 2016 و2019. وأرجع أرتيتا سبب الهزيمة المذلة إلى قلة الخيارات المتاحة أمامه لكنه دعا لاعبيه إلى التعافي سريعا بعد أن احتل النادي المركز الثامن الموسم الماضي ولم يتأهل لمسابقة أوروبية.

وقال "أتمنى استعادة بعض اللاعبين في أسرع وقت. لقد حان الوقت للتفكير في الموقف الحالي. نحتاج إلى تغيير الأمور على الفور... لا أعتقد أنها ستكون مناسبة جيدة للحديث عن المشاكل. علينا الآن مراجعة هذه النتيجة وما حدث في أرض الملعب. هذا كل شيء".

تعليق عبر الفيس بوك