نتائج متميزة للمشاركين وفرص توظيف مؤكدة بختام البرنامج

بنك مسقط "وتنمية نفط عمان" يواصلان تمكين الشباب محاسبيا عبر "ACCA"

مسقط - الرؤية

يواصل بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- وبالشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان، تنفيذ برنامج جمعية المحاسبين القانونيين (ACCA) لمجموعة من الشباب؛ كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للبنك، والتزامه بدعم المبدعين وتمكين الشباب العماني في السلطنة، وتحقيق التنمية المستدامة للموارد البشرية الوطنية.

وعلى صعيد نتائج المشاركين، فقد حقق عدد منهم نتائج متميزة في عدد من مقررات البرنامج وبكفاءة عالية على المستوى العالمي والخليجي، وهو ما يعكس حماس وشغف الشباب العماني في التعلم والاستفادة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية في مجالات المحاسبة والمالية والإدارة؛ حيث سيُسهم ذلك في رفد القطاع المصرفي والمالي في السلطنة بكوادر مؤهلة ومدربة.

ويهدف البرنامج إلى توفير تدريب مهني حسب المعايير الدولية لمجموعة من الشباب والشابات من حملة شهادة البكالوريوس في تخصص المالية والمحاسبة، علمًا بأنه -وبعد اكتمال فترة التدريب بنجاح- سيحصل المتدربون على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) مما يعزز مهاراتهم في المجالات المالية والإدارية المتنوعة.

ومع هذا النجاح الذي يحققه البرنامج التدريبي، يستعد بنك مسقط لاستقبال الناجحين والمتميزين للانضمام لعائلة البنك كموظفين سيعملون في مختلف دوائر وأقسام البنك، ليبدأوا مسيرتهم العملية بشغف وحماس عاكسين حجم النجاح الذي حققوه أثناء دراستهم وذلك بعد الانتهاء من البرنامج.

إلى ذلك، حصل بنك مسقط مجددًا مع بداية هذا العام على الاعتماد من جمعية المحاسبين القانونيين (ACCA) في المملكة المتحدة؛ فمنذ العام 2007 وحتى الآن، حصل بنك مسقط على الاعتراف من جمعية المحاسبين القانونيين (ACCA) من خلال دعمه للعديد من الموظفين للحصول على الشهادة التي تقدمها الجمعية والاستفادة من الخبرات التي يكتسبونها في مسيرتهم العملية، ويُمنح هذا الاعتماد تقديرًا للمؤسسات الشريكة مع الجمعية لحرصهم على تطبيق أعلى المعايير وتوفير بيئة عمل داعمة لأعضاء الجمعية والمتدربين على حد سواء.

وأعرب سعيد بن سالم العوفي نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية ببنك مسقط، عن سعادته بهذه  الإنجازات التي يواصل البنك تحقيقها في مجال رعاية المواهب العمانية الشابة. مضيفًا: فخورون بالنتائج المميزة التي حققها الطلاب من خلال هذا البرنامج التدريبي الذي يركز على تنمية وتطوير قدرات ومهارات الشباب العماني؛ حيث إنَّ البنك كان ولا يزال يهتم برعاية وتنمية المواهب العمانية ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم وتطوير المهارات والخبرات التي يمتلكونها. لهذا السبب؛ يُعطي بنك مسقط الأولوية دائمًا لتنمية الموارد البشرية؛ من خلال تدريب وتطوير موظفيه في جميع الوظائف والأدوار الوظيفية. مؤكدًا مواصلة البنك هذا النهج ضمن إستراتيجية معتمدة من الإدارة التنفيذية لتعزيز دور الكوادر الوطنية العمانية في مختلف أعمال وأنشطة البنك.

تعليق عبر الفيس بوك