نسخة محدثة من "شل انطلاقة" لدعم الاستدامة والطاقة المتجددة

 

مسقط - الرؤية

دشَّنت "شل عمان" النسخة المحدثة من برنامج "شل انطلاقة"، والذي تسعى من خلاله لبناء قدرات رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة؛ وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة".

وسعت "شل عُمان" خلال العامين الماضيين لإعادة تقييم ومراجعة البرنامج؛ بما يضمن مواءمته مع إستراتيجية شل للاستثمار الاجتماعي ورؤية عُمان 2040، مع الاخذ بالاعتبار تطلعات شركائها ورواد الأعمال ليتم التركيز من خلاله على دعم وتمكين رواد الأعمال والمشاريع والمؤسسات المرتبطة بمجالات الاستدامة والطاقة المتجددة.

وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونطمح من خلال شراكتنا مع "شل انطلاقة" إلى مواصلة تقديم الدعم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنهوض به، وفتح آفاق أوسع تساعد رواد الأعمال على تحسين بيئة أعمالهم لتحقيق نتائج أفضل عبر اتباع معايير ذات مستوى أعلى؛ وبالتالي تحقيق استثمارات ذات قيمة مضافة تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل مستدام وتشجع على نشر ثقافة ريادة الأعمال.

من جانبها، قالت ملك بنت أحمد الشيبانية مدير عام العلاقات الخارجية لشركة عمان شل: منذ تدشين برنامج شل إنطلاقة في السلطنة قبل أكثر من 25 عامًا؛ كان له الأثر الإيجابي في تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مواصلة تنمية مشاريعهم وتحقيق أهدافهم الطموحة. وأضافت: كجزء من إستراتيجية "شل عمان"، نواصل التزامنا بتحفيز روَاد الأعمال على الاستثمار الأمثل للطاقة نحو تنمية مستدامة بما يتواءم مع أهداف الرؤية المستقبلية لعمان 2040".

وتتضمَّن النسخة الحديثة برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا يستمر شهرا، وسيخضع المشاركون من خلاله لدورة معتمدة في مجالات الاستدامة وتركيب الألواح الشمسية والصحة والسلامة والبيئة، إضافة لمواضيع في مجالات ريادة الأعمال والتسويق وإدارة الهوية وإدارة التغيير وإدارة الجودة وأخلاقيات العمل والالتزام، مع التركيز على أفضل الممارسات في قطاع الطاقة.

وسيستضيف البرنامج خبراء محليين وإقليميين لرفد محتوى البرنامج النظري بخبرات عملية متصلة بسوق العمل، وأفضل الممارسات المتبعة في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك