تعيين الدكتور خالد الجهوري مديراً إقليمياً لـ"بتروفاك" العالمية في السلطنة

مسقط - الرؤية

عينت بتروفاك الدكتور خالد الجهوري مديراً إقليمياً في سلطنة عُمان، ويأتي هذا التعيين رفيع المستوى، دعماً للأنشطة والمشاريع الكبيرة المتعددة التي تمتلكها الشركة داخل السلطنة وتأكيداً على الأهمية الإستراتيجية لعُمان بالنسبة للمجموعة.

يحظى الجهوري بخبرة تزيد عن 20 عاماً في قطاع النفط والغاز، إذ شغل العديد من المناصب التقنية والتجارية والإدارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة السلطان قابوس في مسقط، وكذلك ماجستير في إدارة الأعمال ودكتوراه من جامعة ستراثكلايد في المملكة المتحدة. بالإضافة إلى خبرته في العديد من المناصب القيادية، والتي كان آخرها منصب المدير العام للعمليات في شركة "شل" في مصر، حيث كان سابقًا قائد التميز في الإنتاج العالمي للشركة ذاتها، ومقرها لاهاي، هولندا. وقبل ذلك، أمضى الجهوري 15 عاماً في شركة تنمية نفط عُمان، حيث شغل عدداً من المناصب الرئيسية.

يتماشى هذا التعيين مع المعايير العالمية التي يضعها نموذج بتروفاك للتنفيذ المحلي. وسيساعد ذلك في تعزيز الدور المستمر الذي تلعبه الشركة في احتياجات الطاقة المتطورة في عُمان وتطوير البنية التحتية للنفط والغاز والطاقة المتجددة في البلاد، مما يساعد العملاء على توسيع إنتاجهم وعملياتهم النهائية.

ومن خلال دوره كممثل لـبتروفاك، سيعمل الجهوري عن كثب مع مختلف الأطراف عبر محفظة بتروفاك بأكملها، في الإنجاز والتطوير المستمر لتقديم خدمات وعمليات الشركة الكاملة في سلطنة عُمان.

و من جانبه قال  إيلي لحود، رئيس العمليات الهندسية والإنشاءات في بتروفاك: "يسعدني أن أرحب بالدكتور خالد الجهوري في بتروفاك. الجهوري يتمتع بخبرة كبيرة، مع سجل حافل يعكس مسيرة مهنية رائعة تمتد محلياً ودولياً. تعتبر سلطنة عُمان سوقاً رئيسياً، حيث نواصل تركيزنا بشدة على تطوير الإنجاز المحلي والمستدام، وخلق القيمة في السلطنة، والقيام بدورنا في نقل الطاقة في المنطقة لسنوات عديدة قادمة ".

تدعم بتروفاك قطاع الطاقة في سلطنة عُمان منذ عام 1988 بسجل حافل بالإنجازات وبمعايير أمان ممتازة، بالإضافة إلى التركيز على تعزيز القيمة المحلية من خلال السلع والخدمات المحلية. خلال الأعوام الـ33 الماضية، أنشأت بتروفاك مكتباً متعدد التخصصات للهندسة وتنفيذ المشاريع في مسقط واستثمرت في مركز "تكاتف بتروفاك عُمان" للتدريب التقني حديث.

وتشمل المشاريع الكبيرة الجارية مشروع مصفاة الدقم، الذي تم تصميمه ليكون قادراً على معالجة مجموعة من الزيوت الخام الممزوجة، والذي يعمل كجهاز تحويل كامل لفحم الكوك عن طريق التكسير الهيدروجيني باستخدام التكنولوجيا المتقدمة. تقوم بتروفاك، في مشروع مشترك مناصفة مع شركة سامسونغ الهندسية، بتسليم الحزمة الثانية من عقود الهندسة والمشتريات والبناء.

لدى بتروفاك اتفاقية إطارية طويلة الأمد مع شركة تنمية نفط عُمان لتوفير خدمات إدارة عقود الهندسة والمشتريات والبناء لمشاريع النفط والغاز الكبرى في السلطنة. ويعد مشروع شركة جبال الكاف لشركة تنمية نفط عمان مشروعاً استراتيجياً ضخماً ومهماً من شأنه أن يساعد في تلبية الطلب المتزايد على النفط والغاز في البلاد على المدى المتوسط ​​والطويل. وهو الآن في مرحلة التشغيل النهائية الحاسمة ومن المقرر أن يبدأ مرحلة الضخ قريباً.

تعليق عبر الفيس بوك