كلية الشرق الأوسط تطرح أوقاتًا دراسية جديدة لبرامج الدراسات العليا

 

مسقط- الرؤية

أعلنت كلية الشرق الأوسط عن طرح أوقات دراسية جديدة لبرامج الدراسات العليا مؤخرًا؛ وذلك لتلبية احتياجات الطلبة العاملين الطامحين بإكمال مسيرتهم التعليمية في الدراسات العليا.

وتتضمن أنظمة الدراسة الجديدة نظام عطلة نهاية الأسبوع بنظام التعليم المدمج، ونظام الدوام الجزئي بنظام التعليم المدمج، ونظام الدوام الكامل بنظام التعلم المدمج، إضافة إلى أنظمة الدراسة بدوام كامل وبدوام جزئي المتاحة سابقًا. يسمح النظام المدمج للطلبة بحضور نسبة 50٪ من الفصول الدراسية عبر الإنترنت و50٪ حضوريًا في الحرم الجامعي، بينما يتطلب النظام الاعتيادي المتاح للطلبة الحضور الفعلي في الحرم الجامعي. تنطبق أنظمة الدراسة الجديدة على الطلبة المنتسبين من العام الأكاديمي خريف 2021 الذي يبدأ في الأسبوع الأول من أكتوبر.

وتتميز طرق الدراسة الجديدة التي تقدمها الكلية بالمرونة نظرًا لمزيج من تجارب التعلم عبر الإنترنت والحضور الفعلي في الحرم الجامعي. سيساعد طلبة الدراسات العليا باكتساب مهارات قيمة باستخدام الأدوات التكنولوجية للعمل والتفكير بشكل مستقل، وإعدادهم لمواجهة تحديات العالم الحقيقي والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد والمساعدة في تحقيق رؤية عمان 2040. وأكدت الدكتورة سميثا ناير رئيس مركز الدراسات العليا بالكلية، أهمية تعزيز آلية التعليم والتعلم للطلبة قائلة: "من أولوياتنا دائمًا تقديم وابتكار آليات جديدة لتوفير الوصول إلى الأفراد العاملين الذين يخططون لتحسين مهاراتهم والتقدم في حياتهم المهنية. تعتبر الأنماط الجديدة لدراسة درجة الماجستير في مزيج من أيام عطلة نهاية الأسبوع وبنظام الدوام الجزئي خيارات مناسبة للمهنيين العاملين في مسقط وخارجها."

وكلية الشرق الأوسط معتمدة مؤسسيًا، ذات تصنيف عالٍ في جودة التعليم الأداء البحثي. وتسعى الكلية دائمًا إلى الاستمرار في تلبية احتياجات مجتمع الطلبة من خلال منحهم فرصًا جديدة لمتابعة الدراسات العليا والتقدم في مجلاتهم التعليمية والتقدم الوظيفي. ترحب الكلية بالطلبات المقدمة من الطامحين لتعزيز مسارهم المهني للدراسات العليا والاستفادة من الأوضاع الجديدة ومتابعة طموحاتهم في التعليم العالي بدءًا من الفصل الأكاديمي "خريف 2021" المقرر أن يبدأ في غضون شهر من الآن.

تعليق عبر الفيس بوك