إطلاق النسخة السابعة من مبادرة البنك الأهلي لصناعة كفاءات وطنية مصرفية

مسقط - الرؤية

أعلن البنك الأهلي إطلاق النسخة السابعة من مبادرته الرائدة "برنامج تطوير الخريجين"، والذي يسعى من خلالها لتأهيل الكفاءات الوطنية للانضمام إلى القطاع المصرفي، بعد إخضاعهم لبرنامج تخصصي مُكثف لاكتساب المهارات القيادية.

ويركِّز البنك الأهلي منذ إطلاق البرنامج في العام 2015م على تدريب وتطوير الكوادر البشرية؛ باعتبارها أحد العناصر الرئيسية في إستراتيجيته التشغيلية، وركيزة مهمة في مسيرة نموه؛ الأمر الذي ينسجم بشكل متناغم مع التوجهات الوطنية لتلبية احتياجات السوق وخلق فرص عمل وصقل المهارات، خصوصا في فئة الشباب. وتماشيا مع ذلك، يهدف برنامج تطوير الخريجين، كمبادرة سنوية، إلى تسريع النمو الوظيفي للمشاركين وإعدادهم لتولي مهامَّ قيادية في البنك.

وقال محمد المفرجي مساعد المدير العام رئيس الموارد البشرية بالبنك الأهلي: يعتبر إيجاد فرص عمل للشباب ضمن أولويات البنك، وتنعكس جهوده على دعم التوجهات الحكومية لتنمية قدرات الشباب العماني، والاستفادة من إمكانياتهم؛ من خلال توفير منصة تساعدهم على تحقيق النمو والتطور بشكل أسرع. وتابع قائلا: تماشيا مع رؤية "عمان 2040" التي تتبنى خطة إستراتيجة للنهوض بالبرامج التدريبية والتشغيلية، يؤكد البنك التزامه بالمساهمة في تطوير مهارات الشباب، وتشجيعهم وتوجيههم نحو الإرتقاء بأدائهم المهني لتحقيق مستقبل أفضل.

وأضاف المفرجي: إنَّ برامج البنك الأهلي ذات المستوى المتقدم تهدف لتطوير المهارات والتدريب لتلبية متطلبات المرحلة الجديدة في الصناعة المصرفية، كما أن البرنامج يعمل على إعداد الشباب الخريجين لدخول السوق المصرفية ومنحهم تجربة مباشرة من خلال عروض العمل بدوام كامل.

وتم إطلاق البرنامج -الذي يمتد لنحو عامين، تحت اسم "برنامج تطوير الخريجين"- لأول مرة في العام 2015، ومن خلاله استطاع البنك توظيف عدد كبير من الخريجين في أقسامه المختلفة حتى الوقت الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك