150 أسرة عمانية مستفيدة خلال العام الجاري

بنك مسقط يبدأ تنفيذ برنامج "تضامن" لدعم أسر الضمان الاجتماعي بمختلف المحافظات

 

◄ 8 آلاف فرد ضمن 1691 أسرة مستفيدة من البرنامج منذ انطلاقه في 2013

◄ برامج نوعية لبنك مسقط في إطار دوره المحوري لتنمية وتطوير المجتمع

 

مسقط- الرؤية

بدأ بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية تنفيذ برنامج "تضامن" لهذا العام 2021؛ وذلك حرصًا منه على تعزيز دوره الريادي في مجال  المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وللعام التاسع على التوالي. ويشمل البرنامج توزيع مجموعة من المستلزمات المنزلية لعدد 150 أسرة عمانية من فئة الضمان الاجتماعي موزعة على مختلف محافظات السلطنة، حيث سيقوم البنك هذا العام، وبمشاركة عدد من موظفي البنك المتطوعين بتوزيع 790 جهازًا تشمل على أجهزة المكيفات والثلاجات وأجهزة منزلية أخرى. علمًا بأن البنك قام بداية هذا العام وضمن برنامج "تضامن" بتقديم مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية لعدد 1240 طالباً وطالبة من طلبة المدارس والكليات والجامعات من أسر ذوي الدخل المحدود ومن في فئتهم بهدف المساهمة في إنجاح تنفيذ العملية التعليمية عن بعد في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وحسب البرنامج المعد للتوزيع بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بدأ هذا الأسبوع فريق من البنك والوزارة توزيع المستلزمات المنزلية على الأسر العمانية في ولايات محافظة مسقط، على أن يستمر برنامج التوزيع خلال الأيام المقبلة ليشمل محافظة الباطنة ومحافظات السلطنة الأخرى، مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تضمن سلامة الجميع خلال فترة التوزيع.

وبهذه المناسبة، قال طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط: "فخورون باستمرار تنفيذ برنامج "تضامن" للعام التاسع على التوالي وذلك بهدف تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، كما إننا سعداء بالنجاحات والإنجازات التي يُحققها البرنامج في دعم الأسر العمانية من فئة الضمان الاجتماعي والمساهمة في نشر الفرح والسعادة في نفوس هذه الأسر من مختلف محافظات السلطنة". وأشار المخمري إلى أن برنامج "تضامن" من البرامج الناجحة والمُستدامة التي يحرص بنك مسقط على تنفيذها سنويًا بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، ويساهم في تحقيق استراتيجية البنك في هذا المجال الهام والذي توليه الإدارة التنفيذية أولوية وأهمية كبرى من خلال اعتماد خطة العمل والموازنة المالية لتحقيق أهداف البرنامج بما يعود بالمنفعة والخير على أفراد المجتمع من فئة الضمان الاجتماعي.

وأوضح المخمري أنه ولتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في هذا البرنامج نعمل سنويًا على تطويره وتحديثه ليواكب مختلف المستجدات والتطورات والحرص على تلبية الاحتياجات التي قد تطرأ بين فترة وأخرى، مؤكدًا استمرار بنك مسقط في التعاون مع مختلف المؤسسات والجمعيات والفرق التطوعية لتحقيق الاستدامة لبرنامج "تضامن" وللبرامج الأخرى التي ينفذها البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع مقدما الشكر والتقدير للجميع على تعاونهم مع مبادرات وأنشطة وفعاليات البنك والشكر موصول لكافة موظفي البنك المتطوعين والمشاركين في إنجاح البرنامج.

ويفتخر بنك مسقط بكل النجاحات والإنجازات التي حققها برنامج "تضامن" منذ انطلاقته في عام 2013 حتى هذا العام، فقد وصل مجموع الأسر العمانية المستفيدة من البرنامج 1691 أسرة بينما بلغ العدد الكلي للمستفيدين من أفراد هذه الأسر أكثر من 8000 مستفيد. علمًا بأن المختصين في وزارة التنمية الاجتماعية يقومون باستلام الطلبات ودراستها ووضع قوائم المستحقين وبعد ذلك يقوم فريق محدد بعمل دراسة حالة والتعرف على احتياجات الأسر من فئة الضمان الاجتماعي بهدف توفيرها وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

هذا وإيمانًا بأهمية المشاركة في تنمية وتطوير المجتمع، قام بنك مسقط خلال السنوات الماضية بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تتضمن قائمة المبادرات المجتمعية للبنك مجموعة من البرامج يصل عددها إلى أكثر من 10 برامج رئيسية منها على سبيل المثال برنامج "الملاعب الخضراء" وبرنامج "المستثمر الصغير" وبرنامج "جسر المستقبل" وأكاديمية الوثبة وغيرها من البرامج والمشاريع التي تساهم في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية.

ونفذ البنك خلال الفترة الماضية كذلك بعض المشاريع التنموية بالتعاون مع عدد من المؤسسات مثل تنفيذ مشروع تطوير قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء وإنشاء حديقة في مدينة الخوض بولاية السيب، وتتويجًا لجهوده في مجال المسؤولية الاجتماعية فقد تم تكريم بنك مسقط في عام 2020 من قبل وزارة التنمية الاجتماعية لدوره البارز في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضًا عن جهوده في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة وخدمة المجتمع في منتدى عمان الرابع للشراكة والمسؤولية الاجتماعية في عام 2020.

تعليق عبر الفيس بوك