ضمن خطط تمكين الكوادر الوطنية من الإدارات الوسطى والعليا

"الزبير" تحتفي بخريجي البرنامج النوعي لتأهيل القيادات الشابة "اعتماد"

 

◄ 3 وحدات رئيسية تتضمن القيادة من الداخل والقيادة بالمنصب وقيادة التغيير والتعاون

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت مؤسسة الزبير، مؤخراً، حفلاً لموظفي المؤسسة ومجموعة شركات الزبير ممن أكملوا بنجاح البرنامج الوطني للتطوير القيادي "اعتماد"، والذي تمَّ تصميمه والإشراف عليه من قبل وزارة العمل؛ بهدف تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص.. وأقيم الحفل بحضور الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، إلى جانب عدد من أعضاء إدارة المؤسسة والخريجين.

وبرنامج "اعتماد" يهدف لتمكين الكفاءات الوطنية وتزويدها بالمهارات القيادية التي تؤهلها لقيادة مسيرة النمو في القطاع الخاص، ويتكوَّن البرنامج من 3 وحدات رئيسية؛ هي: القيادة من الداخل، والقيادة بالمنصب، وقيادة التغيير والتعاون؛ حيث يطمح البرنامج إلى وصول عدد المستهدفين فيه إلى عشرة آلاف مشارك من القطاع الخاص على دفعات متعددة، وقد بلغ عدد خريجيه حتى اليوم 247 خريجًا.

وقال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: تأتي مشاركتنا في هذا البرنامج كجزء من سياسة المؤسسة الرامية لدعم المبادرات الحكومية الهادفة لتطوير وتأهيل الكفاءات العمانية الشابة وتمكينها من شغل المناصب الوسطى والقيادية في مختلف شركات المجموعة. وأضاف: سعداء بمشاركة المؤسسة في هذا البرنامج الوطني وبتخريج هذه الدفعة، ونحن على ثقة بأن التدريب المكثف الذي حصلوا عليه خلال مدة البرنامج سيمكنهم من المساهمة البناءة في دعم الأعمال بالشركات التي يعملون بها.

ونيابة عن الخريجين، تحدثت شيماء الرئيسية قائلة: فخورون بإكمال هذا البرنامج النوعي لتأهيل القيادات العُمانية الشابة، ونتطلع لتطبيق ما تعلمناه خلال الأشهر الماضية في الشركات التي نعمل بها. أوضافت: لابد من توجيه الشكر والتقدير -بالنيابة عن زملائي- لوزارة العمل والى إدارة مؤسسة الزبير على منحنا هذه الفرصة لتطوير معارفنا ومهاراتنا وترجمة ذلك بشكل مباشر على الأداء اليومي في شركات المجموعة.

تعليق عبر الفيس بوك