14 منافسة عبر المنصات الرقمية

"عمانتل" تطلق أولمبياد الموظفين ومواهب العائلات وفق معايير تنافسية وأجواء تفاعلية

 

◄ الحوسني: سخرنا التكنولوجيا لتقديم نسخة مميزة تواكب المتغيرات الراهنة  

 

مسقط - الرؤية

أطلقتْ الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، وعبر الفضاء الرقمي، سلسلة المنافسات والألعاب والرياضات الإلكترونية التي تُنظِّمها الشركة لموظفيها وأسرهم، ضمن "أولمبياد عمانتل" و"مواهب عمانتل" للعام 2021، وذلك تحت رعاية طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، وبحضور ممثلين عن وزارة الثقافة والرياضة والشباب من خلال لعبة الكارتينج الافتراضية، وبمشاركة الإدارة التنفيذية.

وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بعمانتل رئيس اللجنة المنظمة: تهدف "عمانتل" من إطلاق هذه المنافسات الرقمية لإيجاد مساحة ترفيهية بعيدا عن ضغوطات العمل وتحدياته كمتنفس للموظفين وعائلاتهم في سياق بيئة العمل الرقمية التي يعيشها الموطفون منذ بدء الجائحة، وتعزيز الارتباط الوظيفي، وتماشيا مع توجهات وزراة الثقافة والرياضة والشباب في رؤيتها لدعم الرياضات والألعاب الإلكترونية في السلطنة، تسعى "عمانتل" كشركة وطنية رائدة في قطاع الاتصالات دائما لتسخير التكنولوجيا وحلولها التقنية والمبتكرة لدعم نمو أعمال القطاعات المختلفة في السلطنة ومن بينها قطاع الشباب.

وفيما يتعلَّق بأنشطة وفعاليات البرنامج، قالتْ نجلاء بنت خميس البهلولية مدير أول دائرة الارتباط الوظيفي بعمانتل رئيس لجنة المنافسات: إنَّ البرنامج يستهدف موظفي "عمانتل" وأسرهم للتنافس في عدد من الألعاب والرياضات الإلكترونية ولاكتشاف بعض المواهب التي يتمتع بها الموظفين وأسرهم والتي يمكن تقييمها عبر الإنترنت وتدخل في إطار الأفكار والابتكار والمواهب الفردية. وأضافتْ: نسعى في دائرة الارتباط الوظيفي إلى جذب وتطوير المواهب في بيئة تعمل بروح الفريق الواحد، وقد تعدى طموحنا ليصل إلى أسرة الموظف للاهتمام بهم وبمواهبهم الفردية، ويأتي إطلاق هذين البرنامجين ضمن مجموعة واسعة من البرامج التي تصب في نفس الهدف.

وتُقام منافسات أولمبياد عمانتل ومواهب عمانتل لهذا العام، والتي تصل في مجملها إلى 14 منافسة، عبر المنصات الرقمية؛ حيث يتضمَّن قسمين؛ الأول يختص بألعاب الفيديو مثل منافسات كرة القدم FIFA بنظام خروج المغلوب، وأيضا لعبه الببجي، ولعبة فورتنايت Fortnite، ولعبة Fall guys، التي تعتمد على التركيز وسرعة رد الفعل. أما ألعاب الأونلاين، فتتضمن لعبة الشطرنج ولعبة Sequence ولعبة Trivia.

وبالنسبة لمواهب عمانتل، فتتضمَّن المسابقات الرئيسية: مسابقة Talk X والتي يندرج تحتها تحدي "أقنعتني" (للتسويق والإقناع بمنتجات وخدمات عمانتل)، وتحدي "أبهرتني" التقديم الإعلامي لبرنامج "جيل Z"، وثانيا: مسابقة "دندنة" والتي يتفرع منها تحدي الغناء وتحدي العزف الفردي. وثالثا: مسابقة "خيال" ويتفرع منها تحدي التصوير الرقمي وتحدي التصميم الرقمي.

وكانت "عمانتل" قدَّمت 3 نسخ ناجحة من أولمبياد عمانتل، والتي كانت تعتبر الأولى من نوعها على مستوى القطاع الخاص في السلطنة، واليوم تنطلق النسخة الرابعة منها. أما بالنسبة لمواهب عمانتل، فكانت لـ"عمانتل" 4 دورات سابقة، وتعد نسخة هذا العام هي النسخة الخامسة، وتقام عن بُعد باستخدام المنصات الرقمية، لتسهم في تعزيز سوق عمانتل للألعاب الإلكترونية في السلطنة وتعزيز بيئة العمل الرقمية التي تعمل عمانتل على تبنيها بما يمنح الأعمال ونمط الحياة المرونة اللازمة.

تعليق عبر الفيس بوك