أكاديمية متخصصة لصقل مهارات هواة "الساحرة المستديرة" بالرستاق

الرؤية - أحمد السلماني

أطلق عدد من مدربي كرة القدم بولاية الرستاق، مشروع "أكاديمية سوبر لكرة القدم"، التي تضمُّ نخبة من الفنيين بالولاية والمتخصصين في صقل اللاعبين مهاريًّا وفكريًّا.

وستعمل الأكاديمية وفق منهج تدريبي موحد لبناء لاعبين على مستوى عالٍ من فئتي الناشئين والشباب، لخلق جيل كروي في الولاية يثري المستوى الفني لدوري الفئات؛ ومن ثم يوجد خيارات جاهزة لنادي الرستاق وبقية أندية السلطنة.

ويمتد برنامج الأكاديمية لثلاث مراحل تمتاز بالتنوع من خلال الاهتمام بالجانب التعليمي؛ مثل: حصص التقوية في اللغة الإنجليزية عن بُعد، وتعلم المهارات الأساسية في الدفاع عن النفس مع المدرب أحمد الخايفي، والجانب الترفيهي والمسابقات مع المدربين حمير اليعربي وعصام الهاشمي، على أمل أن تجد الأكاديمية الدعم من أولياء الأمور والفرق الأهلية وأبناء الولاية لضمان نجاح هذا المشروع، الذي سيُسهم في تطوّر كرة القدم بالسلطنة والمنتخبات الوطنية.

وأبدت فرق أهلية بالولاية استعدادها لتقديم الدعم للأكاديمية من حيث توفير الملاعب وأدوات التدريب؛ إيمانا بجدوى هذه الأكاديميات في تكوين اللاعبين والفرق السنية، والتي تعتبر رافدا مهما للمنتخبات الوطنية.

كما يُصاحب تدريبات الأكاديمية برنامج خاص لمعايشة مدربي الفرق الأهلية للمدربين مما سيُسهم في رفع مستوى كفاءاتهم التدريبية والخططية.

تعليق عبر الفيس بوك