إنجاز 85.95% من الخطة التنفيذية لتشغيل الباحثين عن عمل

19 ألف فرصة عمل في الحكومة والقطاع الخاص خلال النصف الأول من العام الجاري

◄ تعيين 5583 مواطنًا لأول مرة.. منهم 1813 خريجًا جامعيًا

◄ وظائف "التربية والتعليم" الأعلى.. و2680 وظيفة بوحدات الجهاز الإداري للدولة

◄ توفير 3449 فرصة عمل ناتجة عن التدريب والتأهيل المقرون بالتشغيل

مسقط- العمانية

كشفت وزارة العمل أن النصف الأول من العام الجاري شهد توفير 19 ألفًا و23 فرصة عمل بالقطاع الحكومي والخاص بالسلطنة، مؤكدةً أن النسبة المئوية المنجزة بحسب الخطة التنفيذية بلغت 58.9 بالمائة من إجمالي العدد المستهدف خلال عام 2021.

E9EPyQmXsAIm8Fr.jpg
 

جاء ذلك نتيجة لما قامت به وزارة العمل لمجموعة من الإجراءات المختلفة بسوق العمل وتنمية الموارد البشرية وإيفاء بما التزمت به في خطتها التنفيذية التي أعلنت عنها الوزارة لعام 2021. وأوضح التقرير أن تلك الفرص توزعت على ٨٤٩٣ فرصة عمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة جاءت كآلاتي: عدد ٣٣٨١ بوزارة التربية والتعليم و١٩٦٥ بوزارة الصحة و٢٩٢ بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية و١٧٥ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وعدد ٢٦٨٠ توزعت على باقي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وأشار التقرير- الذي حصلت وكالة الأنباء العُمانية على نسخة منه- إلى أنه تم توفير عدد 951 فرصة عمل بالقطاعات التي تشرف عليها الهيئات والوحدات الحكومية.

وبلغ عدد العُمانيين الذين تم تعيينهم لأول مرة بالقطاع الخاص ٥٥٨٣ شخصًا توزعوا بين ١٣٢٩ شخصًا ما دون دبلوم التعليم العام و١٧١٨ شخصًا من حملة دبلوم التعليم العام وما يعادله و٦٨٣ شخصًا من حملة الدبلوم الجامعي و١٨١٣ شخصًا جامعيًّا و٤٠ شخصًا من حملة الماجستير والدكتوراة.

E9EQaChXoAIdeP2.jpg
 

كما تم توفير ٥٤٧ فرصة عمل عن طريق مبادرات وزارة العمل و٣٤٤٩ فرصة عمل ناتجة عن التدريب والتأهيل من قطاع تنمية الموارد البشرية والمتمثلة في التدريب المقرون بالتشغيل والتدريب على رأس العمل وبرنامج ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك