الثانوي يبرز حظوظ "الأحمر" في اعتلاء منصات التتويج

قبيل انطلاق "مونديال روسيا".. "فيفا" يشيد بأداء منتخبنا الوطني لـ"الكرة الشاطئية"

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

أشاد تقريرٌ نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنتخبنا الوطني للكرة الشاطئية، وحضوره اللافت على مستوى القارة والعالم، بعد تأهله بطولة كأس العالم، والتي تنطلق يوم الخميس في روسيا.

وقال التقرير إنَّ منتخب عُمان للكرة الشاطئية ارتقى بقوّة خلال السنوات الأخيرة، بعدما أصبح أحد أفضل المنتخبات على صعيد القارة الآسيوية؛ حيث توِّج بلقب بطولة آسيا للكرة الشاطئية عام 2015، متفوّقاً على أحد عمالقة اللعبة منتخب اليابان، وشارك في كأس العالم للكرة الشاطئية ثلاث مرات في آخر 5 نسخ. وأثنى التقرير على المدرب الوطني للمنتخب موضحًا: "كان وراء هذه النجاحات الكبيرة المدرب المتميِّز طالب الثانوي الذي قاد المنتخب العماني في مشاركاته الثلاث بكأس العالم للكرة الشاطئية، وهو يطمح من خلال المشاركة الرابعة إلى أن يُحقّق ما عجز عنه في المشاركات السابقة: التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب".

وأوقعتْ القرعة منتخبنا الوطني ضمن مجموعة قوية في كأس العالم للكرة الشاطئية 2021 في روسيا، إلى جانب حامل اللقب المنتخب البرتغالي، وبطل إفريقيا منتخب السنغال، ووصيف نسخة 2006 منتخب أوروغواي. وقال الثانوي: "لعبنا أمام جميع منتخبات المجموعة سابقاً، ونُدرك إمكانيات وقُدرات كل منتخب، وسنكون في جاهزية عالية، وسنُقدّم مستوى جيدًا، محاولين الذهاب بعيداً في البطولة".

طالب الثانوي.jpeg
 

وتابع الثانوي: على مدى 13 عاماً منذ بدء ممارسة اللعبة في السلطنة، تطوّرت كرة القدم الشاطئية، وهذا ما لاحظناه في دورة الألعاب الآسيوية التي استضافتها السلطنة في مدينة المصنعة وحقّق فيها منتخبنا المركز الثاني كإنجاز غير مسبوق. وفي نفس العام تأهل المنتخب إلى كأس العالم للكرة الشاطئية في إيطاليا 2011، والتي كانت مكسب كبير للكرة الشاطئية العمانية بأنها وصلت للعالمية خلال سنوات قليلة. وعن المباراة التي رسخت في ذاكرته خلال بطولة كأس العالم، قال: مباراتنا أمام منتخب كوستاريكا، في البرتغال عام 2015، والتي فزنا فيها بنتيجة 7-2. في هذه المباراة حقّقنا أول انتصار للمنتخب في البطولة العالمية وبعدها حققنا ثاني فوز للمنتخب في بارغواي 2019 على منتخب نيجيريا بنتيجة 6-5.

وعن حظوظ منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية في النسخة الحالية من البطولة، واستعدادات المشاركة، قال الثانوي: بدأت استعداداتنا بمعسكر خارجي أقيم في المغرب خلال الفترة من 10 إلى 16 مايو 2021 ولعب فيه منتخبنا مباراتين وديتين مع المنتخب المغربي، كما خضنا معسكرا خارجيا في الإمارات خلال شهر يونيو ولعبنا مباراتين وديتين مع منتخب السنغال ووديتين أمام الإمارات. والآن يمكنني القول بأنَّ منتخبنا قادر أن يكون الحصان الأسود وهذا طموحنا وأمنياتنا التي نريدها أن تتحقق في روسيا بعد توفير المباريات الإعداية القوية.

ويواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية تدريباته اليومية على ملعب التدريب في مجمع دينامو للألعاب الشاطئية تحضيرا لأولى المواجهات في بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية أمام البرتغال في 20 أغسطس الجاري.

واشتملت التدريبات على عمليات الإحماء والإطالة رفقة مدرب اللياقة البدنية ناصر العبري كما أجرى المدرب طالب هلال تقسيمة بين اللاعبين إلى مجموعتين لتدريبهم على بعض الجمل التكتيكية فيما تدرب الحراس رفقة مدرب الحارس يوسف عبيد والذي ركز من خلال التدريبات على أهمية الاستعداد والتحضير الذهني في المباراة.

وعقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للكرة الشاطئية محاضرة توعوية حول مكافحة المنشطات حضرها كل أفراد بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية. وتضمنت المحاضرة العديد من المحاور المهمة بهدف ضمان خلو كرة القدم من المنشطات وتمكين اللاعبين على التنافس في بيئة رياضية صحية ونظيفة. كما تم التطرق خلال المحاضرة إلى الإجراءات المتبعة لرقابة المنشطات في بطولة كأس العالم، وكيفية اختيار اللاعبين للخضوع للفحوصات بعد كل مباراة رسمية، وحقوق وواجبات اللاعبين، وغيرها من الأمور الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك