هبوط معظم بورصات الخليج مع تأثر المعنويات سلبا بسبب دلتا

عواصم – رويترز

هبطت معظم بورصات الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، إذ تضررت معنويات المستثمرين بسبب مخاوف إزاء السلالة دلتا، فيما نزلت أسهم أبوظبي عن أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وفي أبوظبي، تراجع المؤشر 0.6 بالمئة، إذ تعرض لضغوط بفعل انخفاض سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 2.4 بالمئة وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك البلاد 0.8 بالمئة.

وأمس الثلاثاء، ربح سهم اتصالات 2.4 بالمئة بعد أن وقعت الشركة اتفاقا للاستحواذ على حصة إضافية في اتصالات المغرب (ماروك تليكوم) مقابل 505 ملايين دولار.

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.2 بالمئة إثر انخفاض سهم شركة الاتصالات السعودية 1.2 بالمئة ونزول سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية 0.7 بالمئة.

لكن سهم الكثيري القابضة ارتفع واحدا بالمئة بعد أن حققت الشركة ربحا صافيا فصليا 3.1 مليون ريال (826578.50 دولار) مقارنة مع خسارة 1.3 مليون ريال قبل عام.

من ناحية أخرى استقرت أسعار النفط بعد تراجعها لأربعة أيام مع تواصل قلق المستثمرين حيال آفاق الطلب على الوقود مع استمرار الحد من استخدام السكك الحديدية والنقل الجوي وغيرهما من وسائل النقل في ظل ارتفاع حالات كوفيد-19 في أنحاء العالم.

وتراجع مؤشر دبي الرئيسي 0.1 بالمئة متأثرا بهبوط سهم بنك دبي الإسلامي 0.4 بالمئة.

ونزل سهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) ومقرها دبي واحدا بالمئة مواصلا تكبد خسائر من الجلسة السابقة.

وتخارجت تبريد من حصتها في المشروع المشترك قطر كوول عبر بيع للشركة المتحدة للتنمية حسبما قالت تبريد في بيان أمس الثلاثاء.

لكن سهم المتحدة للتنمية القطرية تقدم 1.9 بالمئة.

وخسر المؤشر الرئيسي لقطر 0.1 بالمئة مع هبوط سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 0.9 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك