رئيس جديد للتدقيق الداخلي في بنك عمان العربي

مسقط - الرؤية

عيَّن بنك عُمان العربي حمزة بن موسى بن باقر، رئيسًا لإدارة التدقيق الداخلي، وذلك اعتبارًا من 1 أغسطس 2021.

وقال رشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: يتمتع باقر بخبرة واسعة في عدة جهات كبرى، شغل فيها العديد من المناصب العليا خلال العقدين الماضيين؛ حيث يتمحور تخصصه في مجال التدقيق الداخلي، مع خبرة واسعة في حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والالتزام، كما تولى مناصب سابقة في لجان التدقيق التابعة لمجالس إدارة الشركات التي عمل بها. نحن على ثقة بأنه سيشكل إضافة قيمة لأسرة بنك عُمان العربي.

وبدوره، تحدث حمزة باقر قائلاً: انضمامي لبنك عُمان العربي خطوة إيجابية كبرى في مسيرتي المهنية، حيث إن التدقيق الداخلي يعتبر جزءاً بالغ الأهمية في حوكمة الشركات وبناء إستراتيجية تنظيمية دقيقة للمؤسسات.

ويتمتع حمزة بخبرة تزيد على 20 عامًا في مجال التدقيق الداخلي، شغل خلالها العديد من المناصب العليا. كما عمل سابقًا رئيسًا للتدقيق الداخلي للمجموعة في شركة الكهرباء القابضة "مجموعة نماء"؛ حيث كان مسؤولاً عن دمج جميع وظائف التدقيق الداخلي للشركات التابعة في وظيفة مركزية مع تقنين عمليات التدقيق الداخلي.. وهو حاصل على شهادة المدقق الداخلي المعتمد من معهد المدققين الداخليين وشهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم الكمبيوتر وتطبيقات الإنترنت من كلية مجان الجامعية، كما يحمل العديد من الشهادات المهنية المتخصصة.

تعليق عبر الفيس بوك