لتعزيز المخرجات وتدريب الشباب على العمل في مجالات الهندسة

"عمان للخدمات التعليمية" تبرم اتفاقية مع "سيمنز" الألمانية لإنشاء معهد للتدريب المهني

مسقط - الرؤية

وقَّعت شركة عمان للخدمات التعليمية -الشركة المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا "جيوتك" والمدرسة الفنلندية العمانية- اتفاقًا مع "سيمنز" الألمانية لإنشاء معهد للتدريب المهني، وتقديم نظام تدريب مهني شامل للتلمذة الصناعية.

وبموجب الاتفاقية يتم تفعيل الشركة العمانية الألمانية لحلول التكنولوجيا، ليكون معهدا متخصصاً للتدريب المهني، معتمدًا على النظام الألماني للتلمذة الصناعية. وستسهم "سيمنز" بالخبرة والتجربة في تدريب المدربين وإعداد الشباب من أجل العمل في مجال الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة العمليات والهندسة المجهرية.

من جهتها، قالت كلوديا الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز: إنَّ ما يجعل المعهد مميزًا هو أنه سيكون أول معهد للتدريب في عُمان يتبع النموذج الألماني على نطاق واسع، والذي يعتمد على التعليم المهني ذي المسار المزدوج. مضيفة: إنَّ الإسهام في المجتمع العماني متوافق تماما مع قيم شركتنا من ناحية الابتكار والتفوق والمسؤولية، وسيبدأ برنامج التدريب بـ100 متدرب؛ حيث يتم التوسع تدريجيًّا لتلبية متطلبات سوق العمل في السلطنة، كما سيكتسب الخريجون مؤهلات تساعدهم في سوق العمل وطوال حياتهم الوظيفية.

بينما قال الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للخدمات التعليمية: يهدف المعهد إلى الحد من بطالة الشباب العمانيين، وجعل اقتصاد البلد أكثر قدرة على المنافسة؛ حيث إنَّ المشروع يعتمد على نظام التدريب المهني الناجح على الطراز الألماني، مع التركيز على غرس الشباب العماني بمعرفة علمية متعمقة؛ استعدادًا للعمل في مختلف القطاعات الصناعية في عُمان.. مشيرًا إلى أنَّ الجيل القادم من القوى العاملة الصناعية العُمانية سيكون قادرًا على تبني ودمج التقنيات الذكية التحويلية في كل مجال من مجالات الأعمال، لتحسين العمليات واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات وتعزيز الابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك