بدعم من "بي.بي عُمان".. 614 شابا يثرون "ملتقى قادة الظاهرة" بأفكار إبداعية مستدامة

 

مسقط - الرؤية

بدعم من شركة بي.بي - عُمان، اختتمت مؤسسة "صدى الشباب" ملتقى قادة الظاهرة الثالث برعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وبمشاركة 614 شابًا وشابة من مختلف محافظات السلطنة.

واستهدف الملتقى تنمية المحافظات والمدن المستدامة؛ للخروج بعدد من الأفكار لمشاريع تنموية مبتكرة تُسهم في خدمة المحافظة في عدد من القطاعات الرئيسية؛ حيث سعى الملتقى لمواكبة أهم أولويات رؤية "عمان 2040"، كما وفر منصة لتبادل المعرفة والأفكار والمهارات بين الشباب.

واشتمل الملتقى على ثلاث مراحل؛ هي: البرنامج العام، والبرنامج المدرسي، والبرنامج التخصصي، كما اشتمل على مجموعة ورش وجلسات نقاشية مع ذوي الخبرة، وجلسات تجارب دولية حول تنمية المدن المستدامة، إضافة لدورات عملية قدمها متخصصون في التنمية الاقتصادية والتراث والسياحة، والبيئة، والمدن الذكية...وغيرها.

وتضمن البرنامج التخصصي مسابقة تنافسية بين 30 فريقاً على أفضل ثلاثة أفكار تنموية تخدم محافظة الظاهرة، وتتواكب مع توجهات رؤية "عمان 2040"؛ حيث حصل مشروع "مكان الابتكار - المراح" في مجال التنمية الاقتصادية على المركز الأول، وحصل مشروع "غرسة" في مجال البيئة على المركز الثاني، بينما حصل مشروع "عبري المستقبل" في مجال التراث والسياحة على المركز الثالث، وكانت الجوائز عبارة عن مبالغ مالية مقدمة من شركة بي.بي-عُمان.

وقالت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي عمان: تم تصميم الملتقى لتمكين الشباب العماني للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتواكب مع الرؤية المستقبلية للسلطنة، ومن خلال شراكتنا مع مؤسسة صدى الشباب؛ فقد تمكنا من إيجاد إدارات وقيادات المحلية، سعياً لخلق أفكار مشاريع مبتكرة تُسهم في تنمية مجتمعاتنا المحلية.

من جانبه، قال المهندس قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: يأتي ملتقى قادة الظاهرة في نسخته الثالثة مواكباً لنهج السلطنة في إشراك الشباب في طرح الأفكار التنموية التي تخدم السلطنة بشكل عام ومحافظاتهم بشكل خاص. ونتطلع لرؤية الشباب وهم يمهدون الطريق للمستقبل بأفكارهم المبتكرة والمستدامة التي تسهم في تنمية الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك