بطول 15 مترا.. أول سفينة مصنعة بالكامل في "الحوض الجاف"

تعاون ثنائي بين "كيمجي رامداس" و"أسياد" لتعزيز منظومة الدعم اللوجستي المتكامل بالدقم عبر "حلم البحار"

الدقم - الرؤية

أعلنتْ شركة كيمجي رامداس للبنية التحتية -ممثلة في مجال الحلول البحرية- وبالتعاون مع خدمات أسياد للحوض الجاف؛ بناء "حلم البحار" أول سفينة حديثة في السلطنة في الحوض الجاف بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والتي يبلغ طولها 15 مترًا.

وقال هريتيك كيمجي رئيس مجموعة كيمجي رامداس: يعد تسليم أول مشروع محلي لحظة حاسمة في شراكتنا. ونفخر بهذا الإنجاز الذي حققته شركة كيمجي رامداس للحلول البحرية، جنباً إلى جنب مع أسياد للحوض الجاف، وسيكون هذا الإنجاز بالتأكيد انطلاقة للعديد من الفرص الجديدة. وأضاف: بينما لا نزال نحتفل بإطلاق أول سفينة بحرية "حلم البحار" تم بناؤها في السلطنة، نحرص على توجيه تركيزنا على تحقيق النمو والتوسع؛ الأمر الذي يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للسلطنة. كما بدأنا في بناء سفينتنا الثانية (MEFK Pearl)، وهي عبارة عن قارب مصنوع من الألمنيوم، يبلغ طوله 24.0 متر، وذو سرعة عالية؛ حيث يأتي إنشاء هذه السفينة في إطار تسهيل خدمات دعم الإرساء في ميناء الفجيرة.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لخدمات النقل البحري والحوض الجاف في مجموعة "أسياد": نفخر بالإنجاز الذي تحقق على مستوى عملياتنا التشغيلية وخدماتنا التجارية في الحوض الجاف؛ من خلال تسليم مشروع بناء أول سفينة حديثة بمعيار ومواصفات عالمية وفق اشتراطات المنظمات البحرية الدولية.. مضيفا: إنَّ الوفاء بالتزاماتنا تجاه شركائنا وعملائنا التجاريين من السوق المحلي والأسواق العالمية بطريقة آمنة وسريعة ومبتكرة، يؤكد أن مجموعة "أسياد" تواصل تنفيذ إستراتيجيتها العالمية وتحقيق تطلعاتها المستقبيلية في الاخذ بالدور الريادي والعمل كمنظومة لوجيستية متكاملة تقدم خدمات وحلولًا لوجيستية متكاملة تعزز رصيد الإنجازات التي تتحقق باسم السلطنة.

وتابع النظيري: إنَّ نجاح مشروع بناء سفينة "حلم البحار" يقابله إنجاز نفتخر به أيضاً يأتي على مستوى مواردنا البشرية وكوادرنا الوطنية التي تقود قطاع أعمالنا في الحوض الجاف، لقد كان هذا المشروع فرصة واستثمارا حقيقيين لتطوير الكفاءات العمانية في مختلف التخصصات الهندسية والإدارية التي نفذت المشروع بمهنية عالية، وتزويد السلطنة برأسمال بشري مؤهل لقيادة واستدامة عمليات البناء في مجال الخدمات والصناعات البحرية.

جهدٍ دؤوب

إلى ذلك، قال رافي كومار دوليبالا رئيس العمليات في مجموعة البنية التحتية التابعة لشركة كيمجي رامداس: سعيدون بالتعاون مع أسياد للحوض الجاف لبناء السفن في السلطنة للمرة الأولى.. مشيرًا إلى أنَّ إطلاق السفينة التي يبلغ طولها 15 مترًا في مياه عُمان في الدقم يعد انطلاقة للعديد من هذه المشاريع في مسيرة كلا الشركتين، ونحن فخورون بنتاج الجهود الدؤوبة التي بذلها كلا الفريقين لتصميم أحدث السفن التي تم بناؤها في منشأة الحوض الجاف بالدقم ذات المستوى العالمي.

وتلتزم "كيمجي رامداس للبنية التحتية" -وهي شركة خدمات متكاملة متخصصة في تصميم وبناء الموانئ، وقد نمت بسرعة منذ إنشائها في جمهورية كوريا في عام 1998م- من خلال أعمالها في مجال الحلول البحرية بتلبية الطلب المتزايد على بناء السفن البحرية وإمكانيات الصيانة لتلبية احتياجات السوق الإقليمية والعالمية. وسيُسهم تدشين قارب العمل الفريد في أعمال التجريف والبناء البحري؛ حيث تستطيع هذه الآلة التعامل مع المرساة والقطر وتركيب الإرساء بما في ذلك الفحص والصيانة والأعمال الأخرى المتعلقة بإصلاح السفن.

وتتمتع منطقة الدقم بموقع إستراتيجي على مفترق طرق التجارة بين آسيا وأفريقيا، وعليه سيمنح المستثمرين الفرصة لدخول الأسواق العالمية وتحقيق النمو.

تعليق عبر الفيس بوك