300 طفل بانتظار "الاندماج".. و"التدخل المبكر" تناشد أيادي الخير

توقف أعمال البناء بمركز التميز للأطفال ذوي الإعاقة لمحدودية التبرعات

مسقط - الرؤية

دعت جمعية التدخّل المُبكر للأطفال ذوي الإعاقة، إلى مُواصلة التبرُّع لاستكمال بناء مركز التميز للأطفال ذوي الإعاقة، الذي ينتظره أكثر من 300 طفل.

وقالت المكرمة صباح البهلانية الرئيسة التنفيذية للجمعية: إنَّ المركز توقف بناؤه وتأخر تدشينه بسبب عدم وجود الأموال اللازمة لاستكماله. مشيرة إلى أنه وفور جاهزية المركز سيحقق الاستدامة المالية من خلال استخدام المرافق المصاحبة له كمصدر دخل. وأضافت: إن رؤية المركز تكمن في ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺧﺪﻣﺎت اﻟﺘﺪﺧﻞ اﻟﻤﺒﻜﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺴﺘﻤﺮ ﻟﻜﻞ ﻃﻔﻞ، ﻣﻊ اﻟﺘﻐﻠﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺤﺪﻳﺎت اﻟﺘﻨﻤﻮﻳﺔ واﻟﻮﺻﻮل إﻟﻰ أﻗﺼﻰ درﺟﺔ ﻣﻤﻜﻨﺔ ﻣﻦ اﻻﺳﺘﻘﻼﻟﻴﺔ واﻻﻧﺪﻣﺎج ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ. أما رسالة المركز، فتكمن في اﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﺣﻖ الأﻃﻔﺎل ذوي الإﻋﺎﻗﺔ ﻓﻲ اﻟﻌﻴﺶ ﺑﻜﺮاﻣﺔ، وﻣﻦ ﻣﺒﺪأ اﻟﻤﺴﺎواة ﻧﺴﻌﻰ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ﺑﺮاﻣﺞ ﺗﺴﺎﻋﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻘﻴﻖ أﻋﻠﻰ درﺟﺎت اﻻﺳﺘﻘﻼل واﻻﻋﺘﻤﺎد ﻋﻠﻰ اﻟﺬات واﻻﻧﺪﻣﺎج ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ.

وكان بنك العز الإسلامي ووزارة التنمية الاجتماعية قد دشنا مؤخرًا الموقع الالكتروني (www.crowdfunding.alizzislamic.com) لمشروع التبرع الجماعي، لجمع مليوني ريال عماني لإحياء مركز التميز للأطفال ذوي الإعاقة؛ مما يتيح أمام جميع فئات وشرائح المجتمع المشاركة والمساهمة في بناء المركز، ومساعدة الأطفال من خلال الدخول على الموقع واتباع الخطوات اللاحقة بكل سهولة ويسر؛ حيث إنَّ عملية التبرع تخضع للشفافية المطلقة من خلال معرفة عدد المبالغ التي تم التبرع بها.

ويعدُّ التبرع الجماعي إحدى الوسائل للحصول على مبالغ صغيرة من قبل مجموعة كبيرة من الأشخاص عبر الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي بهدف تمويل مشروع ما يخدم المجتمع، ويتم جمع المال عبر منصة مختصة تضمن للجميع المشاركة في خدمة الوطن والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك