70 مقترحا بحثيا بـ"مؤتمر عُمان للغة الإنجليزية".. 14 أكتوبر

مسقط - الرؤية

تُنظِّم جامعة السلطان قابوس -مُمثلة بمركز الدراسات التحضيرية- "مؤتمر عُمان السنوي لتعليم اللغة الإنجليزية"، في نسخته الحادية والعشرين، وذلك افتراضيًّا للعام الثاني على التوالي، خلال الفترة 14-15 أكتوبر المقبل.

ويسعى المؤتمر لمساعدة المعلمين في تزويد طلابهم بأفضل الخبرات التعليمية من خلال توفير الفرصة لهم لإقامة روابط بين النظرية والتطبيق، إلى جانب اكتشاف الطرق المختلفة لتطبيق نتائج الأبحاث على ممارساتهم. كما يسعى المؤتمر لفتح مساحات لإثراء المناقشات وتبادل المعارف والممارسات والخبرات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية.. ويأتي موضوع المؤتمر هذا العام تحت عنوان: "الخروج عن المألوف في تدريس اللغة الإنجليزية: التغيرات الثقافية في عملية التعليم والتعلم".

كما سيتناول المؤتمر عدة محاور؛ منها: التعليم والتعلم، والتقييم والاختبارات، إضافة لتطوير المناهج وإدارة الجودة، وسيناقش أيضا مواضيع علم النفس التربوي وتدريس ذوي الإعاقة إلى جانب التعليم الالكتروني.

وتم قبول ما يقارب 70 مقترحاً بحثيا ومقترحات حلقات العمل، إضافة إلى مقترحات المتحدثين الرسميين، والذين سيتم الإعلان عنهم في وقت لاحق. وسيبدأ تسجيل الراغبين في الحضور للمؤتمر في منتصف شهر أغسطس الجاري.

يُذكر أن المؤتمر يمثل فرصة ثمينة للمشاركين لاكتساب المعرفة وتبادل الخبرات والاطلاع على البحوث والمستجدات مما يمكنهم من تحسين ثقافة التعليم في مؤسساتهم.

تعليق عبر الفيس بوك