إعلان قائمة منتخبنا لـ"كأس النجوم" ضمن احتفال "عُمان للإبحار" بذكرى التأسيس

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلت "عُمان للإبحار"، أمس الأربعاء، بمرور 13 عاماً على تأسيسها؛ كمشروع وطني يهدف لإحياء الأمجاد البحرية العُمانية، والترويج للسلطنة حول العالم من خلال رياضة الإبحار الشراعي.

وكجزء من الاحتفالية، تم إعلان المنتخب الذي سيمثل السلطنة في "كأس نجوم الإبحار الشراعي"، والمقرر إقامته في جمهورية سويسرا، خلال الفترة 19 سبتمبر - 4 أكتوبر المقبلين؛ وذلك بحضور سابينا لاديراش نائبة السفيرة السويسرية المعتمدة لدى السلطنة. وجاء اختيار السلطنة للمشاركة في البطولة لما تتمتع به "عُمان للإبحار" من مكانة دولية في مجتمع الإبحار الدولي، وبناء على كفاءة فريق البحارة على المستوى الدولي والقاري والإقليمي.. وستشارك السلطنة في منافسات "كأس الإبحار" بفريق مكوَّن من 12 بحّاراً؛ هم: هاشم الراشدي (مدير الفريق)، ناصر المعشري (كابتن الفريق)، هيثم الوهيبي، ياسر الرحبي، وليد الكندي، مصعب الهادي، حسين الجابري، أحمد الحسني، عبدالرحمن المعشري، أكرم الوهيبي، علي البلوشي ورعد الهادي؛ حيث سيخوض الفريق المنافسات ضد نخبة من البحّارة الدوليين المحترفين بهدف الظفر بكأس سير روالاند سيمونيت.

وأعرب الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار، عن سعادته البالغة بالمناسبة.. وقال: عملت عُمان للإبحار خلال السنوات الـ13 الماضية على تأسيس فريق قوي من البحّارة العُمانيين رفعوا علم السلطنة بفخر واعتزاز في مختلف أنحاء العالم، مؤكدين على القيمة الكبيرة التي تضيفها ثمار جهودهم على المستوى المحلي، وراسمين بما أنجزوه نماذج مشرفة للأجيال الصاعدة. كلنا ثقة بأن الفريق سينافس بكل ما لديه من خبرات اكتسبها في رياضة الإبحار الشراعي.

وخلال 13 عاماً، بلغ متوسط الأثر الاقتصادي السنوي الناتج عن استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية والقارية والمحلية على أرض السلطنة حوالي 15.6 مليون ريال عُماني، وشاركت فرق عُمان للإبحار في العديد من بطولات وفعاليات الإبحار الدولية التي أقيمت بأكثر من 55 دولة، فيما تمكنت المؤسسة -التي وصلت نسبة التعمين بها إلى أكثر 96%- من تنظيم واستضافة ما يزيد على 53 فعالية؛ شارك خلالها حوالي 38081 رياضيا؛ حيث حقق بحّارتها أكثر من 218 استحقاقا دوليا وقاريا و79 ميدالية ذهبية. في حين درّبت المؤسسة أكثر من 22 ألف ناشئ عُماني برياضة الإبحار الشراعي و4200 متدرب عن طريق برنامج تطوير المهارات الشخصية والمهنية "زمام"، و110 مشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة في برنامج الإبحار الشراعي لذوي الإعاقة "أبحر بحرّية" فيما بلغ عدد عملاء القسم التجاري "سي.عُمان" لتأجير اليخوت والرياضات المائية أكثر من 7600 عميل.

تعليق عبر الفيس بوك