في الجولة الخامسة من البطولة على متن "أستون مارتن فنتاج جي تي 3"

الحارثي يقود "عمان للسباقات" لإحراز لقب السباق الأول من "جي تي" البريطانية

...
...
...

مسقط- الرؤية

أحرز فريق عمان للسباقات عودة قوية إلى بريطانيا وبالأخص على حلبة سنترتون وبعد غياب ست سنوات عن البطولة، بعدما حقق الفريق لقب السباق الأول للجولة الخامسة لبطولة "جي تي" البريطانية؛ بقيادة البطل أحمد الحارثي وزميله الأيرلندي تشارلي إيستود على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 وبرعاية من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعمانتل وأوكيو.

وتحقق الفوز رغم تقلب الأحوال الجوية وسقوط الأمطار على الحلبة في السباقين الأول والثاني؛ حيث كانت البداية قوية بعدما انطلق الحارثي من الخط الأول في السباق الأول نتيجة لتأهل الفريق في المركز الأول في التأهيلات الخاصة بالسباق الأول. وجلس الحارثي خلف المقود أولًا وقاد السيارة في النصف الأول من السباق، الذي جرى على مدى ساعة كاملة، وأنهى دوره بالمركز الأول، قبل أن يتبادل القيادة مع تشارلي إيستود الذي لم يتوان عن الاحتفاظ بمقدمة السباق الذي شهد مشاركة 19 متسابقًا من مختلف أنواع السيارات والطرازات؛ منها لمبورجيني وفيراري ومرسيدس وبي إم دبليو وغيرها.

وتمكن الفريق من تسجيل رابع أفضل نتيجة في السباق الثاني، بعدما انطلق من المركز السادس مع نقطة الانطلاقة الرسمية للسباق، حسب ما آلت إليه نتيجة التأهيلات الرسمية الخاصة بالسباق الثاني. وتمكن الثنائي الحارثي وإيستود من التقدم سريعًا إلى المركز الرابع ثم الثالث والثاني في جزء من السباق، لكن الحلبة لم تساعد الفريق في الاحتفاظ بالمركز؛ حيث لم يتمكن تشارلي إيستود من الصمود أمام ضغوط المتسابقين الآخرين؛ ليتراجع للمركز السادس قبل أن يتولى الحارثي القيادة والذي تمكن من إعادة الفريق للواجهة والحلول رابعًا، ولو كان هناك متسع من الوقت لتمكن من الظفر بالمركز الثالث، هذا إضافة إلى 10 ثوان تم إضافتها لتوقيت الفريق نظرًا لفوزه بالسباق الأول حسب أنظمة البطولة التي تقتضي إضافة 10 ثوان للفائز بالمركز الأول في السباق التالي.

وعودة للسباق الأول وظفر الفريق بلقب السباق، يعد هذا الفوز الأول لسائق الفريق تشارلي إيستود بأحد سباقات "جي تي" البريطانية، بعدما وضع الفريق الفني "تي إف" السيارة في وضعية مناسبة ومجهزة بشكل مثالي لتلائم متطلبات الثنائي الحارثي وإيستود.

وأكد الحارثي أن البداية كانت قوية جدًا؛ حيث جلس خلف المقود ولم يخطئ خلال قيادته في السباق، وقال: "حققت فارقاً مناسباً أثناء السباق حتى أسلم السيارة لزميلي وهو في وضعية مريحة".

تعليق عبر الفيس بوك