"تعليمية الشورى" تستعرض تحديات توظيف "التخصصات التربوية"

مسقط - الرؤية

ناقشتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، صباح أمس الثلاثاء، تحديات توظيف بعض التخصصات التربوية؛ وذلك خلال لقائها بعدد من الباحثين عن عمل من خريجي بعض التخصصات في مجالات التربية الخاصة والموسيقى والعلوم الموسيقية.

وتم خلال اللقاء -الذي ترأسه سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء- الاستماع لمعاناة الخريجين في مختلف التخصصات التربوية في الحصول على فرص وظيفية. وأكدت اللجنة ضرورة توظيفهم وإعطائهم فرصة للتنافس على الفرص الوظيفية المعروضة وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم.

وقدَّم الخريجون -خلال اللقاء- عددا من المقترحات بهدف الوصول لحلول مناسبة لالتحاقهم بسوق العمل في ظل تكدس أعدادهم وقلة الشواغر الوظيفية المطروحة.

كما استعرضت اللجنة -خلال اجتماعها بين دوري الانعقاد السنوي من الفترة التاسعة- تقرير تقييم بيان جلسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، التي عقدت خلال جلسة المجلس الاعتيادية الرابعة عشرة من دور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة التاسعة للمجلس، إلى الاطلاع على التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام 2020م.

تعليق عبر الفيس بوك