رؤساء الفرق المستفيدة: البرنامج يعزز البنى الأساسية ويرقى بالواقع الرياضي والثقافي والاجتماعي

بنك مسقط يحتفل بـ10 سنوات من الدعم السخي للفرق الأهلية وصقل مهارات الشباب عبر "الملاعب الخضراء"

 

مسقط - الرؤية

بمناسبة مرور 10 سنوات على تدشين برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط، أشاد عدد من رؤساء الفرق الأهلية الرياضية بأهمية ودور البنك في تنظيم هذا البرنامج، الذي يقدم الدعم لقطاع الشباب والرياضة في مختلف محافظات السلطنة، عبر عدد من المشاريع التي تُسهم في تعزيز البنية الأساسية لملاعب الفرق الأهلية، والتي بدورها تفتح آفاقًا جديدةً أمام الشباب لتنمية وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وقال سالم بن علي الريامي رئيس فريق المستقبل بولاية بهلاء: إن برنامج "الملاعب الخضراء" الذي أطلقه بنك مسقط خلال السنوات الماضية، من البرامج المهمة التي تخدم الشباب العماني والفرق الأهلية، وبرنامج فريد من نوعه، وأصبح اليوم له دور كبير في إظهار المواهب العمانية الشابة في مختلف الرياضات والأنشطة المختلفة، إضافة لتعزيز البنية الأساسية لهذه الفرق التي تعد من القطاعات المهمة، ولها تأثير في المجتمع وتستقطب مختلف الفئات. مشيرًا إلى أنَّ فريق المستقبل استفاد من هذا البرنامج بشكل كبير من خلال تنفيذ مشروع الإنارة؛ حيث مثلت هذه المبادرة دافعًا كبيرًا للاهتمام بالفريق بشكل أكبر، كما أسهمت في فتح آفاق جديدة من خلال استثمار الملعب لتنظيم مختلف المناسبات الاجتماعية والرياضية.

ولفت أوضح أحمد بن سليم العلوي رئيس فريق الشباب بولاية ينقل، إلى أنَّ تنظيم برنامج "الملاعب الخضراء" خطوة رائدة من بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم الشباب والفرق الأهلية؛ من خلال الدور الكبير الذي يقوم به في تعزيز المرافق والبنية الأساسية لهذه الفرق، والتي تعد رافدًا مهمًّا للأندية والمنتخبات الوطنية. وأضاف العلوي أنَّ الفريق حصل على دعم البرنامج في مجال تعشيب الملعب، وهي خطوة كبيرة ستُسهم في إعطاء الفريق دفعة في الاستفادة من الملعب ليس فقط لرياضة كرة القدم، وإنما لمختلف الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية.

إلى ذلك، تقدَّم يوسف بن سالم السعدي رئيس فريق الواحة بولاية وادي بني خالد، بالتهنئة إلى جميع الفرق الأهلية الفائزة بدعم برنامج "الملاعب الخضراء" لهذا العام. وقال: سعداء بحصولنا على ثقة بنك مسقط والفوز مع الفرق الأهلية الأخرى؛ حيث سنقوم بتنفيذ مشروع تعشيب ملعب الفريق، ويعد ذلك إنجازًا كبيرًا بالنسبة لنا، بما يُسهم في استقطاب الشباب بشكل أكبر لممارسة مختلف الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والرياضية وتعزيز مرافق الفريق.

ويفخر بنك مسقط بأنه ومنذ تدشين البرنامج أسهم في تقديم الدعم لعدد 143 فريقا حتى العام الجاري، ويقدر عدد من استفاد من هذا البرنامج حوالي 36,900 من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث حصل 95 فريقا رياضيا على دعم في مجال إنشاء ملاعب معشبة أو صناعية، و40 فريقا في مجال أنظمة الإنارة، و8 فرق في مجال أنظمة تحلية المياه، وبذلك يؤكد البنك نجاح إستراتيجيته في تعزيز الدور الريادي الذي يقوم به في مجال المسؤولية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك