نقلة نوعية في جهود الارتقاء بالبنية الأساسية

بطول يتجاوز 7.6 كيلومتر.. "مدائن" تبدأ تنفيذ الطريق الدائري لـ"واحة المعرفة"

 

◄ العجمي: المشروع قيمة مضافة للمستثمرين تضمن تدفقا مرنا لحركة المرور من وإلى الواحة

◄ استكمال خطط التطوير بإنجاز مراحل المواقف متعددة الأدوار و"منطقة المباني"

 

مسقط - الرؤية

باشرتْ المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن)، تنفيذ أعمال مشروع إنشاء الطريق الدائري لواحة المعرفة مسقط، والبنية الأساسية والمرافق المرتبطة به.

وقال المهندس جعفر بن محمد العجمي مدير عام واحة المعرفة مسقط: إنَّ المشروع سيضمن تدفقا مرنا لحركة المرور من وإلى وداخل الواحة؛ مما يُشكل قيمة مضافة للمستثمرين وأصحاب الأعمال، ويوفر طريقا مزدوجا سلسا يسمح بالوصول السريع والاتصال بالمرافق في جميع أنحاء الواحة. مشيراً إلى أنَّ أعمال مشروع إنشاء الطريق الدائري وما يرتبط به من أعمال البنية الأساسية والمرافق تتمثل في دراسة المنطقة المستهدفة، والتأكد من تناسقها مع التطورات المستقبلية وقطع الأراضي المرتبطة بالشبكات الحالية، جنبًا إلى جنب مع تحديث نظام تصريف مياه الأمطار في الموقع، والنظام الأمني والمخطط العام للواحة. ومن ثمَّ البدء في إنشاء شوارع مزدوجة بطول 3.662 كيلو متر، وأخرى أحادية 4.022 كيلومتر، ليصل طول الطرق التي سيتم تنفيذها إلى 7.684 كيلومتر. ومن المقرر الانتهاء من أعمال المشروع 30 يناير 2023.

وأضاف العجمي أنه إلى جانب مشروع الطريق الدائري، تعكف "مدائن" على تنفيذ عدة مشاريع حيوية في واحة المعرفة مسقط؛ أبرزها: مشروع مواقف السيارات متعدد الطوابق، والذي يقع في قلب الواحة في منطقة المواقف المفتوحة الواقعة بين المبنى الأول والخامس على مساحة إجمالية تبلغ 14863 مترًا مربعًا مع إمكانية استيعاب 1000 مركبة في الوقت نفسه، كما سيقدم المشروع جميع خدمات السيارات ذات الصلة، وقد تم فعليا البدء في مرحلة التصميم، ومن المقرر انطلاق مرحلة البناء في الربع الرابع من العام الجاري 2021.

ولفت مدير عام واحة المعرفة مسقط إلى أن "مدائن" انتهت كذلك من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة المباني، والذي يشمل بناء قنوات المياه والتصريف وأعمال نقل الخدمات من أراضي المستثمرين، إضافة إلى ترقية شبكات الخدمات الكهروميكانيكية والريّ وتطوير المساحات الخضراء والجلسات بالمنطقة، على أن يتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل؛ والتي تتضمن توفير مرافق جديدة في منطقة المباني؛ مثل: الممرات المظللة وأماكن العرض والمقاهي الخارجية ومحطات الحافلات ومسار لركوب الدراجات.

وأوضح العجمي أن العام 2021 يعد نقلة نوعية نحو تحقيق الأهداف التي رسمتها "مدائن" لواحة المعرفة مسقط في المرحلة المقبلة، وذلك من خلال الشروع في تطوير البنية الأساسية للواحة، وكذلك البنى الفوقية لقطاع الأعمال التجارية؛ ومنها: استمرار العمل في إنشاء المبنى السادس، والذي يضيف أكثر من 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية القابلة للإيجار وفق أحدث المواصفات فور الانتهاء منه.

تعليق عبر الفيس بوك