"تنظيم الاتصالات" تطرح "لائحة الحقوق" لقياس مستويات رضا المتعاملين

مسقط - الرؤية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات طرح مشاورة عامة حول لائحة حقوق المنتفعين بخدمات الاتصالات؛ تعزيزًا لثقة العملاء بالخدمات المُقدمة في القطاع، وتحقيقا لأهداف الهيئة الإستراتيجية.

وتهدف اللائحة الجديد إلى تنظيم أطر العلاقة بين المُنتفعين ومزودي خدمات الاتصالات؛ وذلك من خلال رفع الوعي بالحقوق والالتزامات المترتبة عليهم، إلى جانب تعزيز الدور الرقابي على خدمات الاتصالات المقدمة للمنتفعين.

وأشارت الهيئة إلى أنَّ اللائحة تُمثل خطوة فعالة نحو ضمان التزام مقدمي خدمات الاتصالات بالمعايير المُحددة من قبل الهيئة لحماية حقوق المُنتفعين؛ وذلك لتعزيز التنافس بين مقدمي الخدمة لتحسين ورفع المعايير المُتعلقة بخدمة المنتفعين وضمان حقوقهم.

وتستعرض اللائحة 12 محورا؛ أهمها: الالتزامات الأساسية للتعاقد والتزامات مقدمي الخدمة نحو المُنتفعين بشأن جودة الخدمات المقدمة، والأحكام المتعلقة بالفوترة والتجوال الدولي والرسائل الاقتحامية. كما تطرقت اللائحة الى حق المنتفع في حماية خصوصيته وسرية بياناته ومعلوماته المتوفرة لدى مُقدم الخدمة.

وستُسهم اللائحة الجديدة في تحسين إجراءات النظر في شكاوى المنتفعين؛ من خلال تقليل مدة البت في الشكاوى المقدمة ضد مزودي الخدمة؛ مع توضيح الإجراءات الواجب على المُنتفع اتباعها لتقديم شكواه على مزود الخدمة. وتحقيقا للأهداف المنشودة؛ تدعو الهيئة جميع المنتفعين بخدمات الاتصالات وأصحاب العلاقة إلى الادلاء بمرئياتهم وآرائهم حول هذه اللائحة بزيارة صفحة المشاورات العامة بموقع الهيئة الإلكتروني www.tra.gov.om  في موعد أقصاه 8 سبتمر 2021م.

تعليق عبر الفيس بوك