طرح ملف استضافة الدورة 38 للتصويت

السلطنة تشارك بالمؤتمر العالمي السابع والثلاثين للمرشدات "نمضي معا"

مسقط - الرؤية

استهلت المديرية العامة للكشافة والمرشدات -ممثلة في مرشدات السلطنة- أمس، مشاركتها ضمن أعمال المؤتمر العالمي السابع والثلاثين للمرشدات، والذي يُقام خلال الفترة 27-31 يوليو الحالي وذلك عبر الاتصال المرئي، تحت شعار "نمضي معا.. نمضي بعيدا". ويرأس وفد المديرية نظيرة بنت أحمد الحارثية المديرة العامة المساعدة للمرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات، وعضوية رشيدة بنت علي الزدجالية.

ويتضمَّن جدول أعمال المؤتمر دراﺳﺔ وﺗﺣديد سياسة اﻟﻣرﺷدات وفتيات اﻟﻛﺷﺎﻓﺔ ﻓﻲ جميع أﻧﺣﺎء اﻟﻌﺎﻟم، وﺗﺣديد الخطة الإستراتيجية ﻟﻠﺳﻧوات اﻟﺛﻼث المقبلة، واﻟﺗﻌﺎﻣل ﻣﻊ ﺷؤون العمل والتصويت لاختيار الدولة المضيفة للمؤتمر القادم، وﺗﻘديم عرض ﻣوﺟز ﻟﻛﺷف اﻟﺣﺳﺎﺑﺎت واعتمادها ودراﺳﺔ اﻟﺳياﺳﺔ واﻟﺧﺑرة اﻟﻣﺎﻟية اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺳﻧوات اﻟﺛﻼث اﻟﻣﻘﺑﻠﺔ، كما يتم عرض ﺗﻘرير الأنشطة والبرامج للسنوات الثلاث الماضية، وتقديم تقارير أﺧرى يتم تقديمها من خلال اﻟﻣﺟﻠس اﻟﻌﺎﻟﻣﻲ، وخلال المؤتمر يتمُّ انتخاب وتعيين أﻋﺿﺎء اﻟﻣﺟﻠس اﻟﻌﺎﻟﻣﻲ للفترة السداسية المقبلة. إلى جانب ﺗﺑﺎدل اﻵراء واﻟﺧﺑرات بين الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وأقاليمها ومراكز التدريب التابعة لها وبين الجمعيات الإرشادية الأعضاء؛ بهدف ﺗﻌﺿيد وترويج رﺳﺎﻟﺔ الجمعية العالمية ﻟﻠﻣرﺷدات وفتيات اﻟﻛﺷﺎﻓﺔ.

وقالت نظيرة الحارثية: تنبع أهمية المشاركة من كون المؤتمر مهمًّا لتحديد مسار عمل المرشدات، كما أنها تؤكد حضور موشدات السلطنة العالمي من خلال مشاركاتهن المختلفة وأدوارهن على الصعيد المحلي والعالمي. موضحة أنَّ المؤتمر يتناول عدة جلسات ومقترحات وعرض وثائق ذات صلة بالمخيم العالمية للمرشدات، كما يتطرق لهياكل الحوكمة والقيادة بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة والمناصرة من اجل إشراك وقيادة الشابات.

وأضافت: سيتم خلال المؤتمر التصويت على عدد من المقترحات حول النظام الأساسي واللوائح الداخلية للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، والتي من شأنها تعزيز عمل المرشدات وإعادة النظر حول العديد من القضايا والمواضيع التي تعمل عليها الجمعية. موضحة أن السلطنة تقدمت بملف خاص لاستضافة المؤتمر الـ38 المقرر أن يُعقد في العام 2023، وسيتم التصويت على ذلك من قبل الدول كاملة العضوية في الجمعية.

تعليق عبر الفيس بوك