خلف مقود "أستون مارتن فانتاج"

الحارثي يتأهب لإشعال أجواء "جي.تي" على الحلبات البريطانية.. 7 أغسطس

مسقط - الرؤية

بعد غياب أكثر من 5 مواسم، أعلن بطل سباقات السيارت أحمد الحارثي، عودته للمشاركة في بطولات السيارات التي تجرى داخل الحلبات البريطانية؛ من خلال المشاركة بالجولة الخامسة لبطولة جي.تي البريطانية للسيارات، والتي ستقام على حلبة سنترتون شمال العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة 7-8 أغسطس المقبل.

وسيجلس الحارثي من جديد خلف مقود سيارة آستون مارتن فانتاج جي.تي 3، والتي تحمل الرقم 97، وذلك بعد آخر مُشاركاته في أبوظبي ببطولة لومان الآسيوية. وسبق للحارثي المشاركة في بطولة جي.تي البريطانية لعدة مواسم، والتي كان آخرها في العام 2015م، وحقق فيها فريق عمان لسباقات السيارات المركز الأول ضمن الكأس الفضية.

وقال أحمد الحارثي إنَّه سعيد للغاية للعودة إلى حلبات السباقات وخاصة في بريطانيا، حيث انطلاقته الفعلية للعالمية بعد التوقف بسبب جائحة "كوفيد 19". مضيفا: فخور بتثميل السلطنة مجدداً في هذه البطولة، وكذلك فإنَّ العودة خلف مقود السيارة إحساس جميل وطعم خاص بعد الانقطاع بسبب تفشي الجائحة، وسوف نبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول لمنصات التتويج مع زميلي ايستود في افتتاحية المشاركات بأوروبا.

وأكد الحارثي أنَّ السباق هو البداية لسلسلة مشاركات للعام 2021م سيتم الإعلان عنها لاحقا، وأن آخر مشاركة للفريق على حلبة سنترتون البالغة 2.97 كيلوا متر كانت في العام 2015م ضمن بطولة جي.تي البريطانية؛ حيث تأهل الفريق للنهائي بالمركز الثاني، بفارق 26 جزءًا من الثانية، حيث كان قريبا من اعتلاء منصة التتويج، لكن الحادث الذي تعرض له زميله سائق الفريق أليكس مكداول في الجزء الثاني من السباق أنهى آمال التتويج.

والجولة الخامسة للبطولة تتكوَّن من سباقين لمدة ساعة واحدة لكل سباق، وسيكون بمعية الحارثي في السباق البريطاني تشارلي اسيتود، الذي سبق وشارك مع الحارثي في بطولات متعددة، كان آخرها سباق تحدي التحمل الأوروبي 2019، والذي شارك فيه اسيتود زميله الحارثي فرحة الفوز بلقب الفئة برو.إم.، كما شارك اسيتود مع الحارثي عندما تمكن الفريق من تسجيل أفضل الأرقام خارجياً ووصل فريق عمان لسباقات السيارات لمنصة التتويج في كل السباقات من أصل 5 سباقات لنفس البطولة، وحصل لقب فئة برو.إم على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية، وسبق ذلك بعامين تحقيق لقب فئة برو.إم أيضا.

تعليق عبر الفيس بوك