استبدال مركبة لمستهلك بشمال الشرقية

 

إبراء - الرؤية
تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية، من عقد تسوية ودية بين إحدى الوكالات ومستهلك، قضت باستبدال المركبة بأخرى جديدة؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
وتعود وقائع القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من مستهلك تُفيد بشرائه مركبة من إحدى وكالات السيارات بالمحافظة، وبعد الشراء مباشرة لاحظ وجود فرق في الخط الموجود في جسم المركبة؛ لذا قام بمراجعة الوكالة التي استبدلت القطعة الأمامية من جهة واحدة، مما أدى لظهور فرق في الجانب الآخر من جسم المركبة، وتعهدت الوكالة بتغييره إلا أنها لم تفعل، وعندما قطعت المركبة مسافة 1000 كم أدخل المستهلك المركبة للوكالة لعمل صيانة دورية وأخبرهم بوجود صوت في المركبة من جهة السقف، فأفادوه بإصلاحه ولكن الوكالة ماطلت حتى قطعت السيارة 14000 كم، عندها قامت الوكالة بالاتصال بالمستهلك لإحضار السيارة لإصلاح المشكلة، وأخبروه بأنهم يحتاجون 4 أيام للتصليح؛ الأمر الذي رفضة المستهلك لظهور عيوب أخرى في المركبة كتآكل الإطارات من الجانبين، وظهور صوت في السفائف الأمامية والخلفية وبراغي البنفر وصوت هواء في الأبواب من الجهتين، إضافة لدخول الماء من إطار الأبواب، وظهور صوت وثقل في (الديفريشن) الأمامي.
وعلى ضوء هذه المشاكل ومماطلة الوكالة، تقدم المستهلك بشكواه للإدارة مطالبًا باستبدال المركبة بأخرى جديدة أو استرجاع المبلغ 15800 ريال عماني؛ حيث باشرت الإدارة إجراءاتها فعيّنت خبيرًا معتمدًا لفحص المركبة الذي أثبت وجود أعطال فيها بالفعل، وعلى ضوء ذلك تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين، وتم الاتفاق على قيام الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة من نفس الطراز.

تعليق عبر الفيس بوك