تعاون مع "مايكروسوفت" لتنفيذ تدريبات ميدانية على المهارات التقنية

"النقل والاتصالات" تمهد مسارات جديدة أمام الشباب للمنافسة على وظائف المستقبل

مسقط - الرؤية

وقَّعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية تعاون مع "مايكروسوفت" العالمية؛ للارتقاء بمهارات المواطنين من الطلاب والباحثين في وظائف تقنية المعلومات عبر مبادرة "جسور"، والتي تهدف لتعزيز فرص التوظيف بين الشباب وتزويدهم بأفضل المهارات المعترف بها عالميًّا على نحو يضمن لهم أخذ موقعهم الريادي في القطاعين العام والخاص.

وبموجب اتفاقية التعاون، تقوم "مايكروسوفت" بتدريب مجموعة من الشباب وإكسابهم الخبرة المهنية وتحسين مهاراتهم الفنية وتطوير قدراتهم في مجالات مختلفة بتقنية المعلومات؛ عبر توظيفهم بشكل مباشر في مختلف أقسام الشركة وتوفير التدريب الميداني لهم وعقد مجموعة من الدورات التي تُعنى برفع مستوى المهارات التقنية.

وقال فهد بن سلطان العبري القائم بأعمال مدير عام مديرية التحفيز ومهارات المستقبل في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: نحرص على إعداد القيادات والكفاءات الوطنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يشهد نمواً متسارعاً في العالم يقابله اهتمام عالٍ بمواكبته محليا والاستفادة من فرصه الاقتصادية المتنوعة. مضيفا: إن التعاون مع "مايكروسوفت" من خلال مبادرة "جسور" سيمنح الشباب المشارك تجربة التدريب في شركات عالمية كشركة مايكروسوفت واستقاء المعرفة منها، وهي تجربة ستضيف لهم الكثير على مستوى الخبرة العملية، كما ستمدهم بالعلم والمعرفة في مجال تقنية المعلومات ومهارات الثورة الرقمية والذكاء الاصطناعي وإكسابهم الخبرات المطلوبة ليكونوا جزءاً فاعلاً في صناعة مستقبل هذا القطاع وتنامي اسهاماته في السلطنة.

من جهته، قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير الإقليمي لمايكروسوفت عُمان والبحرين: نفخر بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مبادرة "جسور" والتي ستلعب بلا شك دوراً مهما في صقل مهارات المواطنين في مجال تقنية المعلومات؛ حيث نسعى للمشاركة في جميع المحافل التي تسعى لتعزيز الابتكار، وتعتبر هذه المبادرة فرصة لإعطاء الشباب العماني القدرات اللازمة لأخذ مكانهم الريادي في المستقبل وإعدادهم للتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية عبر تمكينهم من التقنيات الذكية.

و"جسور" تركز على 3 ركائز أساسية؛ تتمثل في: التعلم المباشر داخل مايكروسوفت؛ حيث سيتم توفير فرص تدريبية مناسبة وإتاحة عقود مهنية على شكل إعارة للمنتسبين إلى المبادرة. والعمل في مايكروسوفت تحت برنامج Microsoft Aspire Experience، المُصمَّم خصيصا لخريجي الجامعات من حملة شهادات الماجستير أو الدكتوراه أو برنامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل. فيما تتمثل الركيزة الثالثة في رفع مستوى المهارات الرقمية عبر مجتمع سحابة مايكروسوفت Microsoft Cloud Society، والتي ستشمل تدريب المنتسبين على التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية؛ والشبكات؛ والبيانات الضخمة؛ وعلوم البيانات، إضافة إلى التقنيات المحمولة.

تعليق عبر الفيس بوك