"التجارة" تصدر توضيحا حول إعلانات تصفية عدد من الشركات التجارية

مسقط – الرؤية

أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن الزيادة في عدد تصفية الشركات في الوقت الحالي ناتجة عن الاستفادة من التسهيلات التي قدّمتها الوزارة لمدة ستة أشهر للشركات الراغبة في دمج أنشطتها التجارية المتعددة ولمدة عام للشركات الراغبة في تصفية سجلاتها ابتداءً من ١٥/٦/٢٠٢١م. وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لمعالجة ظاهرة تعدد السجلات التجارية وانعكاساتها السلبية على الجوانب الاقتصادية ، والتسهيل على المنشآت التجارية باختلاف أنشطتها ؛ لتصحيح أوضاعها وتصفية الشركات المنتهية وغير النشطة.

وأكدت الوزارة بأن نشر إعلان تصفية الشركات في الجريدة الرسمية هو إجراء قانوني ملزم لإنهاء التعاملات وحفظ حقوق الغير ، ويعتبر إجراء طبيعي ليتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية والمستجدات التكنولوجية التي تفرض إعادة هيكلة المؤسسات وتطويرها بما يتوافق مع متطلبات المستجدات الراهنة.

وتشير الإحصائيات بالوزارة إلى ارتفاع في عدد السجلات التجارية الجديدة ، حيث بلغ عددها خلال الفترة من ١ يناير وحتى ٢٥ يوليو ٢٠٢١ م (١٠٩٣٤) سجلًا تجاريًا جديدًا ، مقارنة بعدد السجلات التجارية خلال نفس الفترة لعام ٢٠٢٠ م ، والتي بلغت ٧٩١٠ سجلًا تجاريًا.

تعليق عبر الفيس بوك