نعيش مرحلة مع "كورونا" تتطلب التزاما "أكثر صرامة"

مدير مستشفى عبري: الاستهتار بعد "إجازة العيد" يُفقدنا مكاسب "الإغلاق التام"

عبري- ناصر العبري

دعا الدكتور ناصر الشكيلي مدير مستشفى عبري، إلى التزام أكثر صَرامة من الجميع بإجراءات السلامة الوقائية والاحترازية؛ لتحقيق التكاملية في جهود مواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وقال: "نعيش مرحلة مع كورونا تتطلب التزاما أكثر صرامة". وحذر في ذات الوقت من أي تهاون أو استهتار قد يُضيِّع المكاسب التي تحققت خلال الفترة الماضية عموما، وخلال فترة الإغلاق التام أيام عيد الأضحى على وجه الخصوص.

وقال مدير مستشفى عبري -في تصريحات خاصة لـ"الرؤية": لقد عايشنا خلال الفترات الماضية لحظات مريرة في مواجهة هذه "الجائحة"؛ نبكي ونتأثَّر نفسيًّا مما نراه بأم أعيننا من حالات لا نستطيع تخفيف آلامها، وكم من أرواح فارقتْنا لحالات كانوا في سن الزهور، ممن لا يعانون أي أمراض مزمنة، ولكن كان الفيروس أشد وطأة وفتكا بهم.

وأكد الدكتور ناصر الشكيلي أن مستشفى عبري كان ولا يزال على أهبة الاستعداد لتقديم كامل الرعاية الطبية والصحية للجميع، ولقد كانت استعداد المستشفى قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك، وخلال الأنواء المناخية الأخيرة، على أتم وجه.. وبالنسبة لوحدات غسيل الكلى فقد راعينا أن يمضي استقبال الحالات بوتيرة منتظمة، كما كان المستشفى ولله الحمد يستقبل حالات من خارج المحافظة وفق تنسيقات مسبقة، والحمدلله كان تعامل الفريق الطبي مع جميع الحالات على مستوى الحدث.

وعن حملات التبرع بالدم التي ينظمها المستشفى، قال الدكتور ناصر الشكيلي إنَّ بنك الدم في مستشفى عبري له جهود مقدرة في توفير فصائل الدم المختلفة للتعامل مع أي حالة تحتاج نقلا للدم لا قدر الله. والحمدلله لدينا مخزون نستطيع أن نغطي به فترات أطول؛ حيثْ انتهينا من فترة قصيرة من حملة للتبرع بالدم في بلدة مقنيات، وتم جمع عينات تكفي لتغذية الاحتياج وما يلزمنا في هذه الفترة.

تعليق عبر الفيس بوك