مبالغ خيالية لحماية "عملاق التكنولوجيا"

 

عواصم – الوكالات

تصدّر مؤسس موقع «فيسبوك» مارك زوكربرج، قائمة أعلى تكاليف الحماية الشخصية لرؤساء الشركات العالمية رفيعي المستوى.

وفي 2020 أنفقت الشركات العملاقة الموجودة في وادي السليكون ما مجموعه 46 مليون دولار لحماية كبار مديريها، وكان من هذا الرقم 23.4 مليون دولار فقط للأمن الشخصي لزوكربرج.

وتتصاعد تكلفة حماية التنفيذيين التقنيين رفيعي المستوى حتى مع توقف عمليات الإغلاق عن السفر، وقد أظهر تحليل جديد للنفقات الأمنية التي تكبدها عمالقة وادي السيليكون أنهم أنفقوا بشكل جماعي 46 مليون دولار لحماية كبار ضباطهم العام الماضي.

من هذا الرقم، تم إنفاق 23.4 مليون دولار فقط على الأمن الشخصي لرئيس فيسبوك مارك زوكربيرج، ارتفاعًا من 20.4 مليون دولار في عام 2019، وفقًا لتقرير صادر عن Protocol.

عزت الشركة الزيادة إلى بروتوكولات فيروس كورونا COVID-19 الجديدة والحماية الإضافية أثناء الانتخابات، تم تضمين في الرقم بدل الضريبة بقيمة 10 ملايين دولار و 13.4 مليون دولار إضافية للأمن الشخصي لمؤسس فيسبوك.

ونتيجة لذلك تفوق زوكربيرج كثيرًا على الآخرين في القائمة، بما في ذلك أغنى شخص

في العالم، جيف بيزوس، الذي دفع 1.6 مليون دولار كتكاليف أمنية شخصية، في إشارة إلى مدى حذر Facebook، احتلت مديرة العمليات في الشركة Sheryl Sandberg المرتبة الثانية بأمان بقيمة 7.6 مليون دولار في عام 2020.

وتعكس النتائج المكانة المتزايدة للنخبة التكنولوجية، التي أصبحت أكثر شهرة إلى جانب القيمة السوقية المتضخمة لشركاتها، والتي تقدم خدمات ذات شعبية عالمية، لقد جلبت الشهرة معها انتباهًا لا مبرر له.

وتشمل قائمة النفقات الأمنية 11 فردًا في المجموع، في المركز الثالث، يأتي Sundar Pichai من Google (5.4 مليون دولار في تكاليف الحماية)، يليه المؤسس المشارك والرئيس John Zimmer من شركة Lyft (2.06 مليون دولار)، و Larry Ellison من Oracle (1.71 مليون دولار)، و Snap's Evan Spiegel (1.67 مليون دولار)، و Bezos، رئيس Salesforce، مارك بينيوف (1.31 مليون دولار) ودارا خسروشاهي من أوبر (849 ألف دولار) والرئيس التنفيذي لشركة ليفت لوجان جرين (599 ألف دولار) وتيم كوك من آبل (470 ألف دولار).

 

تعليق عبر الفيس بوك