السلطنة تشارك في الحوار التمهيدي للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى

مسقط - الرؤية

تَرَأس سَعَادة المُهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه، وفد السلطنة المشارك في الحوار الإقليمي الافتراضي لأصحاب المصلحة؛ تمهيدا للدورة الـ36 لمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى.

وشارك في الاجتماع عددٌ من المتخصصين والمسؤولين من الوزارات المعنية من الدول الأعضاء المشاركة في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى، إضافة للممثلين الدائمين  لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" والخبراء من المنطقة، وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية.

وقدَّم  الدكتور مسعود بن سليمان العزري مدير عام التخطيط بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، مُنظم الحوارات الوطنية لقمة النظم الغذائية، ورقة عمل حول تجربة السلطنة في تنظيمها للحوارات الوطنية استعدادا لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية.

وتمت عقد الجلسات افتراضيًّا، بمشاركة المختصين من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ووزارة الصحة، وجامعة نزوى، إضافة لمؤسسات المجتمع المدني؛ والمتمثلة في: جمعية المزارعين العمانية، وجمعية الصيادين العمانية.

ويأتي الاجتماع ضمن جهود منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"؛ لتعزيز آلية الحوكمة والملكية لأنشطة المنظمة في المنطقة؛ وذلك من خلال إجراء مداولات فنية واسعة تتناول المجالات البرامجية التي تعتبرها الدول الأعضاء مهمة، والتي سوف تمكنها من صياغة جدول أعمال الدورة الــ36 للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى، مع التركيز على أبرز التحديات خلال الفترة الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك